بورصة

عمومية “يوتوبيا للاستثمار” يقرون توزيع كوبون نقدي بواقع 1.5 جنيه للسهم

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

اعتمدت الجمعية العامة العادية لشركة يوتوبيا للاستثمار العقاري والسياحي، تقرير مجلس الإدارة والقوائم المالية عن العام الماضي، وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، الأربعاء، أن العمومية قررت صرف كوبون نقدي بواقع 1.5 جنيه للسهم عن أرباح العام الماضي.

وعلى صعيد العمومية غير العادية المنعقدة في 19 مارس الجاري، وافقت الجمعية على تعديل المادة 3 من النظام الأساسي بإضافة أنشطة جديدة للشركة تتضمن شراء وبناء وبيع وتأجير وتسويق وإدارة المراكز التجارية، وقررت كذلك تعديل المادة 4 من النظام الأساسي للشركة.

يذكر أن يوتوبيا للاستثمار العقاري، حققت صافي ربح بلغ 2.51 مليون جنيه خلال التسعة أشهر الأولى من العام الماضي، مقابل صافي ربح بلغ 3.2 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من 2020.

وتراجعت الإيرادات خلال الفترة لتصل إلى 7.95 مليو جنيه، مقارنة بنحو 8.87 مليون جنيه خلال الفترة المماثلة من العام الماضي.

وأوضحت الشركة أن السبب في نقص الأرباح يتمثل في طبيعة النشاط العقاري وبدء التسليم للمحلات التجارية من الشركة للعملاء خلال الفترة من العام، بالإضافة إلى أنه جارٍ العمل خلال الفترة على إتمام الأعمال الجاري تنفيذها من فيلات ومولات تجارية.

وفى اغسطس الماضي، أظهرت المؤشرات المالية لشركة يوتوبيا للاستثمار العقاري والسياحي، خلال النصف الأول من العام الجاري، تراجع أرباحها بنسبة 35 %، على أساس سنوي.

وقالت الشركة في بيان لبورصة مصر، انذاك، إنها حققت صافي ربح بلغ 2.12 مليون جنيه خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري، مقابل صافي ربح بلغ 3.26 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من 2020.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى