بورصة

عمومية “مصرف أبوظبي الإسلامي مصر” تناقش زيادة رأس المال اكتوبر المقبل

 

الجورنال الاقتصادي :

قرر مجلس إدارة مصرف أبوظبي الإسلامي – مصر، دعوة الجمعية العامة العادية وغير العادية للانعقاد يوم 4 أكتوبر المقبل.

وأوضح المصرف في بيان لبورصة مصر، الاثنين، أن العمومية العادية ستناقش زيادة رأسمال البنك المصدر والمدفوع من 4 مليارات جنيه إلى 5 مليارات جنيه بزيادة قدرها مليار جنيه، موزعة على 100 مليون سهم، بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم ومصاريف إصدار 5 قروش للسهم.

والزيادة من خلال الاكتتاب النقدي لقدامى المساهمين كل بحسب عدد الأسهم التي يمتلكها وجبر الكسور لصالح صغار المساهمين مع تداول حق الاكتتاب منفصلاً عن السهم الأصلي وتعديل المادتين 6 و7 من النظام الأساسي.

على أن يتم السير بإجراءات الزيادة بعد الانتهاء من تسجيل زيادة رأس المال النقدية من 2 مليار جنيه إلى 4 مليارات جنيه.

وعلى صعيد العمومية غير العادية، ستناقش الجمعية تفويض مجلس الإدارة في تعديل المادتين 6- 7 من النظام الأساسي للبنك في ضوء ما سفر عنه الاكتتاب في أسهم زيادة رأس المال.

وكانت الهيئة العامة للرقابة المالية، وافقت على نشر تقرير إفصاح مصرف أبوظبي الإسلامي، بشأن زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 4 مليارات جنيه إلى 5 مليارات جنيه بزيادة قدرها مليار جنيه، موزعة على 100 مليون سهم بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم ومصاريف إصدار 5 قروش للسهم، من خلال الاكتتاب النقدي لقدامة المساهمين.

وبحسب البيان، لن يتم السير في تلك الزيادة إلا بعد التأشير في السجل التجاري بالزيادة السابقة من 2 مليار جنيه إلى 4 مليارات جنيه.

يذكر أن مصرف أبوظبي الإسلامي – مصر،  حقق صافي ربح بلغ 1.01 مليار جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل صافي ربح بلغ 680.15 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفع صافي الدخل من العائد خلال النصف الأول ليصل إلى 2.14 مليار جنيه، مقارنة بـ1.69 مليار جنيه خلال الفترة ذاتها من العام المنصرم له.

كما ارتفع عائد المرابحات والمشاركات والمضاربات والإيرادات المشابهة خلال الستة أشهر إلى 4.85 مليار جنيه، مقابل 3.86 مليار جنيه خلال نفس الفترة من 2021.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى