بورصة

عمومية “صندوق المصريين للاستثمار العقاري” تناقش اعتماد القيمة العادلة

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

اعلنت شركة صندوق المصريين للاستثمار العقاري، إنه سيتم انعقاد الجمعية العامة غير العادية فى 16 فبراير المقبل، وأضافت الشركة، أن الجمعية ستنظر في اعتماد القيمة العادلة البالغة 11.15 جنيه للوثيقة في 31 ديسمبر الماضي، “المعدة من شركة خدمات الإدارة الشركة المصرية لخدمات الإدارة في مجال صناديق الاستثمار”، وتقرير مراقبي الحسابات عليها.

وذكرت الشركة، أن الجمعية ستنظر في زيادة الأموال المستثمرة في الصندوق ليصل حجم الصندوق إلى 200 مليون جنيه من خلال طرح إصدار جديد لوثائق استثمار صندوق استثمار المصريين للاستثمار العقاري للاكتتاب العام بالقيمة العادلة للوثيقة البالغة 11.15 جنيه المحددة بواسطة الشركة المصرية لخدمات الإدارة في مجال صناديق الاستثمار.

يذكر أن الشركة حققت أرباحاً بلغت 2.89 مليون جنيه خلال الفترة من يناير إلى ديسمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 5.2 مليون جنيه في 2018، وانخفضت إيرادات الشركة خلال العام الماضي هامشياً إلى 12.07 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 12.76 مليار جنيه في 2018.

وفى سياق متصل وفى الحادي عشر من شهر يناير الجاري، وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، على نشر تقرير الإفصاح لشركة المصريين للاستثمار والتنمية العمرانية، بشأن قرار مجلس إدارة الشركة المنعقد في 25 نوفمبر 2020.

وقالت الهيئة في بيان أنذاك، إن ذلك بشأن الموافقة على السير في إجراءات تعديل المادة 3 بإلغاء نشاط إنشاء المصانع الخاصة بمواد البناء إذا لزم الأمر.

وتابعت، أن ذلك أيضاً بشأن تعديل المادتين 6 و7 من النظام الأساسي للشركة بزيادة رأس المال المصدر بزيادة قدرها 10 ملايين جنيه، موزعة على 10 ملايين سهم، بقيمة اسمية قدرها جنيه للسهم، بواقع سهم لكل 4 أسهم أصلية.

وأوضحت أنه يتم التمويل لزيادة رأس المال من الأرباح المحتجزة والمرحلة وفقاً للقوائم المالية في 31 ديسمبر 2019، وحققت الشركة خلال أول 9 أشهر من العام الجاري، أرباحاً بلغت 32.6 ألف جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل خسائر بلغت 801.7 ألف جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى