بورصة

عمومية “أكرو مصر” تناقش تعديل مواد بالنظام الأساسي 28 فبراير

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

قرر مجلس إدارة شركة أكرو مصر للشدات والسقالات المعدنية، دعوة الجمعية العامة غير العادية للانعقاد يوم الأحد الموافق 28 فبراير الجاري، وأوضحت الشركة  أن العمومية ستناقش تعديل المادة 4 من النظام الأساسي للشركة.

وكشفت القوائم المالية المستقلة لشركة أكرو مصر للشدات والسقالات المعدنية، عن أول 9 أشهر من العام الماضي، تسجيل صافي ربح بلغ 64.98 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل 77.55 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام السابق له.

وعلى أساس ربعي، ارتفعت أرباح الشركة خلال الربع الثالث من العام الجاري لتسجل 15.49 مليون جنيه (يوليو-سبتمبر)، مقابل 430.98 ألف جنيه خلال نفس الربع من العام الماضي.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري لتصل إلى 652.08 مليون جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 750.34 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وفى ديسمبر الماضي، وافق مجلس إدارة شركة الصناعات الهندسية المعمارية للإنشاء والتعمير – ايكون على تعديل عقود معاوضة، وعرضها على أقرب جمعية عامة عادية، وقالت الشركة انذاك، إن المجلس وافق على تعديل قيمة وتاريخ تنفيذ عقد بيع خط تشريح الصاج المبرم مع شركة أكرو مصر للشدات والسقالات المعندية التابعة، لتصبح 4.55 مليون جنيه بدلاً من 700 ألف جنيه، نظراً للتنفيذ المبكر للعقد بربح رأسمالي 2.96 مليون جنيه.

وقالت الشركة إن المجلس وافق على إنهاء عقد إيجار خط تشريح الصاج المبرم مع شركة أكرو مصر، وأعلنت شركة أكرو مصر في بيان منفصل موافقة مجلس الإدارة على تعيين مني محمد ماجد عضو مجلس إجارة غير تنفيذي، وتعديل المادة 4 من النظام الأساسي للشركة.

وحققت شركة الصناعات الهندسية المعمارية للإنشاء والتعمير – ايكون، أرباحاً بلغت 68 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى سبتمبر، مقابل أرباح بلغت 79.9 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2019، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية، وحققت الشركة إيرادات خلال الفترة بقيمة 1.012 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 1.25 مليار جنيه بالفترة المقارنة من 2019.

كانت القوائم المستقلة لشركة الصناعات الهندسية المعمارية للإنشاء والتعمير – ايكون، كشفت عن أول 9 أشهر من العام الحالي، تراجع أرباح الشركة إلى 1.91 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 4.52 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى