بورصة

عمومية “أسكوم” تناقش اعتماد تغيير خطة استخدام متحصلات الاكتتاب

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

قالت شركة أسيك للتعدين – أسكوم، إن الجمعية العامة غير العادية المقرر عقدها يوم 7 ديسمبر المقبل، ستناقش النظر في الموافقة على اعتماد التغيير الذي طرأ على خطة الشركة في استخدامات متحصلات اكتتاب زيادة رأس المال المصدر من 470 مليون جنيه إلى 550 مليون جنيه.

وأضافت الشركة أن الجمعية غير العادية ستناقش الموافقة على تعديل المادة 4 من النظام الأساسي للشركة، وتناقش الجمعية العامة العادية المقرر عقدها في اليوم ذاته، النظر في تعيين مراقب ثانٍ لحسابات الشركة عن العام الحالي المنتهي في 31 ديسمبر 2020.

وسجلت الشركة صافي خسائر بلغ 58.14 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل 2.04 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي، وتراجعت إيرادات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري لتسجل 386.87 مليون جنيه بنهاية يونيو، مقابل 502.82 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وفى نهاية سبتمبر الماضي، كشفت القوائم المالية لشركة أسيك للتعدين – أسكوم، عن النصف الأول من العام الجاري، تحول الشركة من الربحية إلى الخسائر، على أساس سنوي.

وأوضحت الشركة انذاك، أنها سجلت صافي خسائر بلغ 58.14 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل 2.04 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري لتسجل 386.87 مليون جنيه بنهاية يونيو، مقابل 502.82 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وحققت أسكوم، خلال الربع الأول من العام الجاري، خسائر بلغت 23.24 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام الجاري، مقابل خسائر بلغت 10.55 مليون جنيه في الربع المقارن من 2019، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية، وتراجعت إيرادات نشاط الشركة خلال الفترة إلى 228.4 مليون جنيه، مقابل 271.19 مليون جنيه في الربع المقارن من 2019.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى