بورصة

عبد الجواد لـ”الجورنال الاقتصادي”: “ابن سينا” تقرر إنشاء شركة للاستثمار بقطاع الرعاية الصحية

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

كشف عضو مجلس إدارة شركة “ابن سينا فارما” عمر عبد الجواد، عن موافقة قرر مجلس إدارة الشركة على إنشاء شركة للاستثمار في المجالات المختلفة بقطاع الرعاية الصحية، مشيرا إلى ان الشركة تدرس عدة فرص استثمارية في المجالات التي تمت الموافقة عليها سابقاً من مجلس الإدارة.

وأضاف عبد الجواد فى تصريحات لـ”الجورنال الاقتصادي”، أن شركة “ابن سينا فارما”، بصدد التوقيع على بعض العروض غير الملزمة للاستحواذ على حصة أو حصص غير حاكمة في إحدى أو عدد من الشركات العاملة في مجال الصناعات الدوائية داخل مصر.

وأكد فى الوقت ذاته أنه يتبع ذلك البدء في إعداد الدراسات النافية للجهالة تمهيداً للوصول إلى القيمة العادلة وتوقيع اتفاق نهائي للاستحواذ على تلك الحصة أو الحصص، مشيراً إلى أن الدراسات التي تقوم بها الشركة ليست نهائية، وأن مفاوضات الاستحواذ قد تنجح أو تفشل.

وحققت الشركة عن الربع الأول من العام الجاري، صافي ربح بلغ 50.27 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل 41.97 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي، وارتفعت مبيعات الشركة خلال الفترة، حيث سجلت 4.55 مليار جنيه بنهاية مارس، مقابل 3.8 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وفى فبراير الماضي، أظهرت القوائم المالية لشركة ابن سينا فارما خلال 2019، ارتفاع أرباحها بنسبة 25% على أساس سنوي، وكشفت الشركة انذاك، أنها حققت أرباحاً بلغت 328.77 مليون جنيه في العام الماضي، مقابل أرباح بلغت 262.5 مليون جنيه في 2018.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال العام الماضي إلى 16.6 مليار جنيه مقابل مبيعات بلغت 13.3 مليار جنيه في 2018.

وسجلت الشركة صافي ربح بلغ 245.6 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل 190.6 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي، وارتفعت مبيعات الشركة حتى سبتمبر إلى 12.2 مليار جنيه، مقابل 9.68 مليار جنيه في الفترة المقارنة من 2018.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى