بورصة

“عامر جروب” تستهدف 7 مليارات جنيه مبيعات من “بورتو سعيد”

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

كشف حسني هاني عمر رئيس القطاع العقاري لمجموعة عامر القابضة – عامر جروب، إن المجموعة استثمرت 2.5 مليار جنيه في مشروع بورتو سعيد من إجمالي استثمارات مستهدفة بقيمة 5 مليارات جنيه.

وأضاف عمر فى تصريحات له خلال مؤتمر صحفي، أن الشركة حققت 40 % (2.8) مليار جنيه مبيعات من إجمالي مبيعات مستهدفة تبلغ 7 مليارات جنيه، وأشار رئيس القطاع العقاري بالشركة، إلى أن المجموعة تستهدف الانتهاء من المشروع بالكامل خلال 3 سنوات بإجمالي استثمارات تتجاوز 5 مليارات جنيه.

وأوضح رئيس القطاع العقاري بالمجموعة، أن المشروع يقام بنشاط سياحي فندقي سكني، على مساحة 95 فداناً، ويضم 18 عمارة بعدد 4500 وحدة، تم الانتهاء من تنفيذ 2500 وحدة حتى الآن، ومن المقرر الانتهاء من المشروع خلال 3 سنوات.

وأشار عمر، إلى أن المشروع يضم فندقاً بسعة 200 غرفة فندقية، إضافة إلى مبانٍ إدارية، ومحال تجارية، ومدرسة دولية ونادٍ رياضي.

ومن ناحيته، أوضح حسن العروسي، الرئيس التنفيذي لشركة بورتو سبورتس التابعة للمجموعة، أن الشركة بصدد الافتتاح المبدئي لنادي بورتو الرياضي في محافظة بورسعيد، على مساحة 8 أفدنة والذي تم بدء تنفيذه منذ 9 أشهر.

وفى التاسع من مارس الجاري، قالت شركتا بورتو وعامر جروب، إن محكمة استئناف القاهرة أصدرت حكماً برفض الدعوى رقم 42 لسنة 136 قضائية تجاري بشأن بطلان حكم التحكيم أمام المحاكم المصرية ضد كل من مجموعة عامر القابضة، شركة عامر سوريا وكذلك مجموعة بورتو القابضة.

وقررت البورصة إلغاء جميع العمليات المنفذة على أسهم عامر جروب وبورتو القابضة قبل الإعلان المنشور بجلسة التاسع من مارس الماضي، مع إلغاء كافة العروض والطلبات المسجلة قبل الإعلان.

وكان صدر حكم في قضية تحكيمية بأحقية عامر القابضة وعامر سوريا، في مبلغ 38.9 مليون دولار، وقررت أنترادوس للتطوير السياحي بعد صدور الحكم برفع دعوى تحكيم ضد عامر جروب وعامر سوريا، وضد منصور عامر بشخصه.

وقالت الشركتان في ذلك الوقت، إن هاتين الدعويين ما هما إلا لتعطيل دعوى التحكيم، مؤكدة أنها ستقوم بإبداء دفوعها اللازمة بما يؤكد سلامة موقفها القانوني ويحقق مصلحتها في هذا النزاع.

وبحسب بيان سابق، أقامت أنترادوس للتطوير السياحي ومحمد على وجود في 2014 دعوى تحكيمية أمام مركز القاهرة الإقليمي للتحكيم التجاري الدولي ضد كل من شركة عامر سوريا إحدى الشركات التابعة لمجموعة بورتو جروب التي ليست طرفاً بالتحكيم المذكور ومجموعة عامر القابضة “الأطراف المحتكم ضدها”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى