عقارات

صندوق تحيا مصر: انتهاء تأثيث 6000 وحدة سكنية بالأسمرات والمحروسة أكتوبر المقبل

الجورنال الاقتصادى:

قال تامر عبدالفتاح، المدير المالى والإدارى والقائم بأعمال المدير التنفيذى لصندوق تحيا مصر، إن 6 آلاف وحدة سكنية بالأسمرات والمحروسة سيتم الانتهاء من فرشهم وتأثيثهم منتصف أكتوبر المقبل.

وأضاف عبدالفتاح، أنه سيتم تسكين الأسر المنقولة من المناطق المهددة للحياة كالمقطم ومنشاة ناصر وعزبة خير الله وتل العقارب إلى هذه الوحدات، مشيرًا إلى أن الصندوق يتشارك مع بيت الزكاة المصرى وجمعية الأورمان فى فرش وتأثيث الوحدات تحت إشراف وزارة التضامن الاجتماعى تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى.

وأوضح أن الصندوق رصد 150 مليون جنيه للمشاركة فى تأسيس الوحدات السكنية الجديدة لتوفير الأثاث والأجهزة الكهربائية والأدوات المنزلية لكل أسرة لتوفير كل متطلبات المسكن الكريم لهم، لافتًا إلى أن الفرش والتاثُيث تضمن غرفة نوم رئيسية وغرفة أطفال وغرفة معيشة وثلاجة وغسالة وبوتاجاز وسخان وشاشة ال سى دى.

وأشار إلى أن الصندوق انتهى من الاجتماعات التحضيرية مع بيت الزكاة المصرى وجمعية الأورمان لفرش وتأثيث 3050 وحدة سكنية إضافية خلال الفترة المقبلة، ليصل إجمالى الوحدات التى يشارك الصندوق فى تأسيسها إلى 9050 وحدة سكنية تحت إشراف وزارة التضامن الاجتماعى.

فى ذات السياق أشار القائم بأعمال المدير التنفيذى للصندوق، إلى أنه يتم تنظيم مجموعة من الأنشطة الاجتماعية والاقتصادية بمدينة “تحيا مصر” فى حى الأسمرات لإعادة تأهيل سكان المدينة بعد نقلهم من مساكنهم القديمة بالمناطق المهددة للحياة.

كما ينفذ الصندوق برنامجًا لتمكين السيدات المزمع انتقالهن إلى مدينة الأسمرات، حيث استفادت أكثر من 1500 سيدة من البرنامج بتمويل بلغ قدره 4.5 مليون جنيه منذ إطلاق البرنامج عام 2016.

وتابع أن المشروع يستهدف توفير آلية للإقراض متناهى الصغر لتمكين السيدات فى مدينة “تحيا مصر” اقتصاديًا، بالتعاون مع مؤسسة “أنا المصرى”، وذلك بتقديم قروض دوارة تعين السيدات على إقامة مشروعات متناهية الصغر تضمن لهن دخلاً منتظمًا يلبى احتياجاتهن الأسرية.

كما لفت إلى أن الصندوق يقوم بتنظيم فصول لمحو أمية السيدات داخل مدينة “تحيا مصر” بالأسمرات، فضلا عن تنظيم أنشطة اجتماعية لرفع الوعى لدى أطفال وشباب المدينة، من خلال الشراكة مع العديد من المؤسسات، وفى مقدمتها صندوق مكافحة وعلاج الإدمان.

يذكر أن الصندوق، شارك محافظة القاهرة وصندوق تطوير العشوائيات فى بناء الأسمرات 1 و2 و3 بقيمة مليار جنيه، منوها بأن الصندوق يسعى إلى تنمية قدرات سكان المدينة صحيًا واجتماعيًا واقتصاديًا، بجانب توفير المسكن الكريم لهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى