بورصة

شركة سويدية تفوز بتنفيذ هيكل بناء مصنع “إيبيكو 3” بقيمة 43.5 مليون دولار

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

وافق مجلس إدارة شركة المصرية الدولية للصناعات الدوائية – إيبيكو، على إسناد تنفيذ هيكل بناء مصنع ايبيكو 3 إلى شركة PHARMDULE MORIMATSU السويدية بإجمالي 43.5 مليون دولار مع هامش +/- 5%.

وأكدت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الأربعاء، أن الموافقة جاءت بعد التفاوض ودراسة العروض المقدمة من أكبر الشركات العالمية العاملة في هذا المجال.

وبحسب البيان، يعد مصنع ايبيكو 3 أول مصنع في مصر والشرق الأوسط لإنتاج البدائل والأدوية الحيوية والبيولوجية، والواقع في مدينة العاشر من رمضان على مساحة 10 آلاف متر مربع، باستثمارت تصل إلى 1.2 مليار جنيه.

يذكر أن المصرية الدولية للصناعات الدوائية – إيبيكو، سجلت صافي ربح بلغ 270.76 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل 262.2 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال الستة أشهر، حيث سجلت 1.58 مليار جنيه بنهاية يونيو ، مقابل 1.45مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وبالنسبة للقوائم المستقلة، ارتفعت أرباح الشركة خلال النصف الأول من العام الجاري حيث سجلت 244.99 مليون جنيه بنهاية يونيو، مقابل 221.7 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى