بورصة

“سيتي للتحاليل” تقرر الاستحواذ على حصص في 5 شركات سعودية وإماراتية

الجورنال الاقتصادي – محمد ابراهيم :

انهت الجمعية العامة العادية لشركة سيتي للتحاليل الطبية، اعمالها معلنة عن اتخاذها قرارات هامة تتضمن إبرام عقد معاوضة مع بعض مساهمي كل من شركة قمة المشرق الطبية -السعودية- وشركة التشخيص المتميز للتجارة -المصرية- وشركة العيادة “توصية بسيطة”، المصرية- و شركة Premium Diagnostics- LLC الإماراتية، وشركة التشخيص المتميز -السعودية-.

الشركة، اعلنت في بيان لبورصة مصر اليوم الأحد، أن عقد المعاوضة مع قمة المشرق الطبية للاشتراك في زيادة رأسمالها بنسبة 100% من القيمة الدفترية على أن تقوم سيتي للتحاليل بتغطية الاكتتاب لتكون حصتها 50% من الشركة وبزيادة قدرها 100 ألف ريال سعودي، وسيتم التنفيذ بالريال طبقاً لسعر الصرف فيه حينه بالقيمة الدفترية للحصة البالغ قدرها ألف ريال.

فيما يتضمن عقد المعاوضة مع التشخيص المتميز، الاشتراك في زيادة رأسمالها بنسبة 100% على أن تقوم سيتي للتحاليل الطبية بتغطية الاكتتاب لتكون حصتها 50% من الشركة وبزيادة قدرها 4.41 مليون جنيه بالقيمة الدفترية للحصة البالغ قدرها 220.68 جنيه.

واشتمل عقد المعاوضة مع شركة العيادة، الاشتراك في زيادة رأسمالها وتحويلها إلى شركة مساهمة مصرية، على أن تكون نسبة مساهمة سيتي للتحاليل الطبية 50% باستثمارات 8.5 مليون جنيه، وقيمة رأس المال المدفوع 17 مليون جنيه، والاستثمار لها وجعلها الذراع الاستثمارية للشركة لاقتحام مجال العيادات التخصصية.

وجاء في عقد المعاوضة مع Premium Diagnostics المشاركة في زيادة رأسمال بنسبة 100% من القيمة الدفترية، على أن تقوم سيتي للتحاليل الطبية بتغطية الاكتتاب لتكون حصتها 50% من الشركة وبزيادة قدرها 1.8 مليون درهم إماراتي، وسيتم تنفيذه بالعملة الإماراتية في حينه، بالقيمة الدفترية للحصة البالغ قدرها 1806 دراهم.

وتضمن عقد المعاوضة مع التشخيص التميز، شراء نسبة 50% من رأسمالها بقيمة 14.84 مليون ريال، وسيتم تنفيذه بالريال السعودي بالقيمة الدفترية للحصة البالغ قدرها 10.99 ألف ريال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى