بورصة

“سبأ للأدوية” تعلن مستجدات زيادة رأس المال

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

أعلنت شركة سبأ الدولية للأدوية والصناعات الكيماوية، متسجدات زيادة رأس المال من 88 مليون جنيه إلى 100 مليون جنيه، وقالت الشركة في بيان لبورصة مصر إنه تم التصديق على الجمعية العامة العادية للشركة التي انعقدت يوم 18 مايو الماضي من قبل الجهة الإدارية، ويجرى التصديق على الجمعية.

وأضافت الشركة، أنه تم انتهاء فحص قطاع الأداء الاقتصادي وتم إصدار تقرير فني في 9 أغسطس الماضي يتضمن الموافقة على زيادة رأس المال بقيمة 12 مليون جنيه بعدد 6 مليون سهم مجاني ليصبح رأس المال 100 مليون جنيه مسدداً بالكامل.

وأوضحت الشركة، أنه تم إصدار شهادة عدم الممانعة لإصدار أسهم رأس مال الشركة من الهيئة العامة للرقابة المالية يوم 7 سبتمبر الجاري، ونوهت سبأ، بأنها تسير في استكمال باقي إجراءات زيادة رأس المال.

وحققت شركة سبأ الدولية للأدوية والصناعات الكيماوية، عن الربع الأول من العام الجاري، صافي ربح بلغ 2.22 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل 3.16 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الربع من العام الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الثلاثة أشهر الأولى من 2021 لتسجل 10.62 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل 20.57 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وفى سياق متصل وفى السابع والعشرين من مايو الماضي، كشفت المؤشرات المالية لشركة سبأ الدولية للأدوية والصناعات الكيماوية، عن الربع الأول من العام الجاري، تراجع أرباح الشركة بنسبة 29.8 %، على أساس سنوي.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، انذاك، أنها سجلت صافي ربح بلغ 2.22 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل 3.16 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الربع من العام الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الثلاثة أشهر الأولى من 2021 لتسجل 10.62 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل 20.57 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

يذكر أن الشركة سجلت صافي ربح بلغ 15.14 مليون جنيه في العام الماضي، مقابل أرباح بلغت 8.58 مليون جنيه خلال العام السابق له، وارتفعت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 49.75 مليون جنيه بنهاية ديسمبر، مقابل 67.33 مليون جنيه خلال 2019، وعزت الشركة ارتفاع الأرباح إلى نمو مبيعاتها وانخفاض المصروفات التسويقية والعمومية.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى