مجتمعمنوعات

روساتوم تدعم مبادرة التوجه لدمج أصحاب الهمم بالمجتمع في مصر

الجورنال الاقتصادى:

استضاف المركز الثقافي الروسي بلاسكندرية علي مدار يومين، مهمة Sails of the Spirit (سيلز اوف ذا سبريت) والتي تدعمها مؤسسة الطاقة النووية الحكومية “روساتوم”، حيث قامت بإعداد وتنفيذ أنشطة متكاملة تتضمن مهارات الابحار باليخوت بالاضافة الي أنشطة اجتماعية وثقافية أخرى، بهدف خلق نموذج إيجابي جديد للتفاعل بين الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة ودمجهم بالمجتمع المصري بمدينة الاسكندرية.

وعن مشاركته في هذه المهمة لأول مرة في مصر، قال أوليغ كولباشيكوف – الملهم الأيديولوجي للمهمة ورئيس البرنامج الإنساني لمبادرة Sails of the Spirit (سيلز اوف ذا سبريت): “سعدنا كثيرا بمشاركة الحضور من منظمات المجتمع المدني والجمعيات الاهلية لمهمتنا في مصر حيث أشاروا أن عملية دمج اصحاب الهمم في المجتمع المصري لاتجاه مهم للغاية لتحقيق التنمية الشاملة في مصر. وعلي مدار اليومين السابقين استطعنا ان نبرهن علي ذلك باستخدام اساليب مبتكرة وجديدة تتيح لزملائنا المصريين إشراك الأشخاص من ذوي الهمم في المشاريع والأنشطة الاجتماعية المختلفة بما يسهم في تكوين ثقافة شاملة تعتمد على اتاحة الفرص لهم والتي يمكن أن تؤدي إلى مشاريع شراكة مجدية وتنمية الثقة بين الأشخاص ذوي الهمم والأشخاص الأصحاء.

وأضاف أوليغ أن من خلال هذا المشروع أتيحت للمشاركين فرصة لتعلم طرق الدمج والتفاعل المجتمعي من خلال التدريب العملى على الإبحار والفقرات الموسيقية الشاملة بما يوفر فرصة حقيقية ونقطة تحول في تطوير ثقافة الدمج في مصر.

حضر الحفل أكثر من 50 شخصًا عن المنظمات الاهلية من بينها جمعية الإسكندرية للمكفوفين، وممثلين عن نادي روتاري الأسكندرية كوزموبوليتان، ونادي الروتاري لليخت، وجمعية حياتنا أفضل، وقرية الأمل، وممثلي الإعلام. وقد قدمت جمعية الإسكندرية للمكفوفين وفنانين من جمعية الأمل عروضاً متميزة كما تضمن البرنامج فقرات موسيقية وعروض لاعبي الجمباز والباليه. كما قامت قدمت آنا ميركينا (الحائزة على جائزة الكأس الروسية للرقص على كرسي متحرك) عرضاً راقصا علي كرسي متحرك مع شريكها مكسيم شاركوف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى