مجتمعمنوعات

رائد الفضاء الإماراتي يعود لوطنه اليوم بعد إنجاز أطول مهمة فضائية في تاريخ العرب

الجورنال الاقتصادي- نجلاء سعد الدين:

يعود رائد الفضاء الإماراتي سطان النيادي مساء اليوم الاثنين إلى وطنه الإمارات، بعد نجاحه في إنجاز أطول مهمة للرواد العرب بالفضاء لاول مرة في تاريخ العرب، والتي دامت ستة أشهر في محطة الفضاء الدولية.

وقال رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي، عبر منصةX ” تويتر ” سابقا أن رحلته إلى محطة الفضاء الدولية، ضمن طاقم المهمة Crew-6″ ، والتي دامت لمدة 180 يوما، كانت من أجمل التجارب التي مرت في حياته، مشيرا إلى أنه يستعد للعودة إلى أرض الوطن، دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأعلن مركز محمد بن راشد للفضاء أن رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي،قد نجح في تحقيق إنجازات نوعية وتاريخية، رسخت اسم دولة الإمارات إقليميا وعالميا كأول دولة عربية تنجز أطول مهمة فضائية طويلة الأمد في تاريخ العرب، دامت لـ 6 أشهر في محطة الفضاء الدولية، وتضمنت إجراء تجارب علمية رائدة تسهم في خدمة البشرية والمجتمع العلمي.

ويهدف “برنامج الإمارات لرواد الفضاء” كجزء من برنامج الإمارات الوطني للفضاء، إلى تدريب وإعداد فريق من رواد الفضاء الإماراتيين وإرسالهم إلى الفضاء للقيام بمهام علمية مختلفة، وخلق ثقافة الاستكشاف العلمي، وتحفيز الشباب على دراسة مجالات علوم وتكنولوجيا الفضاء.

ويهتم البرنامج بإعداد طواقم من رواد الفضاء الإماراتيين، استعدادًا لخوض مهمات مأهولة إلى محطة الفضاء الدولية، وغيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى