أخبارعالمية

رئيس جمعية الهلال الأحمر المصري : انقطع التواصل بيننا وبين الجانب الفلسطيني والمساعدات مستمرة

 

قال الدكتور رامي الناظر، الرئيس التنفيذي لجمعية الهلال الأحمر المصري، إن الجمعية شهدت عدة اجتماعات تنسيقية مع شركاء الحركة الدولية مع الصليب الاحمر والهلال الاحمر، مع الدكتور حسام الشرقاوي وفووزي امين، وعبرا الجميع عن ضرورة التوقف عن الانتهاكات للمدنيين، فضلا عن قطع الاتصالات التي تعوق الهلال الأحمر الفلسطيني، وغيرها من الشركاء، لعدم ممارستهم اغاثة المنكوبين والجرحى.
عبر المجتمعون من ممثلي الهلال والصليب الاحمر، عن الوضع في غزة بصعوبة المساعدات، ويجب على المجتمع الدولي تسهيل دخول المساعدات، وتقديم كافة اشكال الدعم للشعب الفلسطيني، وفقا للمرحلة الحالية، وتقديم كافة التسهيلات للهلال الاحنر المصري لدخول المساعدات.
واكد على رفضه لما يحدث للمدنيين، وتعريض حياتهم للخطر، مشيرا الى ان حجم المساعدات التي دخلت لا تلبي الاحتياجات، الاحتياجات هناك عالية.
بلغت عدد الشاحنات ٨٤ وهذا العدد صغير لتلبية المتطلبات، والهلال الاحمر المصري مستمر في فرز وتعبئة المساعدات لغزة، منذ اللحظة الاولى يتواصل الهلال المصري مع نظيره الفلسطيني في تحديد الاحتياجات والاولةيات، والعمل على مدار الساعة لارسال رسالة التضامن والدعم لموظفي الهلال الاحمر الفلسطيني .
وقال أن من يتسلم المساعدات الهلال الفلسطيني والانروا، لتوصيل المساعدات للمحتاجين في هذا الوقت الصعب.
وأضاف أنه منذ ليلة الأمس انقطع التواصل بين الهلال الأحمر المصري والفلسطيني ولم نعد نعرف احتياجات الجانب الفلسطيني من المساعدات العاجلة ومع ذلك هناك ١٠٠٠ شاحنة جاهزة للدخول للجانب الفلسطيني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى