بورصة

رئيس “إي فاينانس”: نسعى لدخول اسواق ليبيا والسودان والعراق مستقبلا

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

قال إبراهيم سرحان رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية، إن الشركة تتطلع للتوسع في عدد من الأسواق العربية والأفريقية خلال الفترة المقبلة.

وأضاف سرحان على هامش مؤتمر صحفي ، بالتزامن مع بدء تداول السهم في البورصة المصرية، أن هناك فرصاً لدخول “إي فاينانس” في أسواق ليبيا والعراق والسودان وعدد من الدول الأفريقية.

وكشف أن لجنة الاستثمار ستعمل خلال الشهر المقبل على دراسة وتقييم فرص ونوعية الخدمات المنتظر تقديمها في الأسواق العربية والأفريقية المنتظر الدخول فيها.

واستقبلت منصة التداول بالبورصة المصرية، اليوم الأربعاء، الوافد رقم 241 ضمن قائمة الشركات المدرج لها أوراق مالية بجداول البورصة، شركة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية.

وإي فاينانس هي شركة رائدة في تطوير وإدارة وتشغيل الشبكات التكنولوجية للمعاملات الرقمية، وسيتم تداولها تحت رمز (EFIH.CA)، وجاء ذلك بحضور محمد فريد صالح رئيس البورصة المصرية، وعدد من قيادات شركة إي فاينانس وفرق العمل المسؤولة عن الترويج والطرح، وكذلك عدد من ممثلي الأطراف ذات الصلة بالسوق.

وكشفت أحدث بيانات البورصة المصرية عن تصدر شركة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية قائمة أكبر الطروحات في البورصة المصرية وذلك بقيمة طرح 5,8 مليار جنيه متجاوزة قيمة طرح الشركة المصرية للاتصالات عام 2005 بقيمة 5,1 مليار جنيه، بحسب بيان صادر عن البورصة اليوم.

وبلغت إيرادات “إي فاينانس” 1.2 مليار جنيه مصري خلال عام 2020 بمعدل نمو سنوي مركب 30% بين عامي 2018 و2020، فيما بلغت الإيرادات 904 ملايين جنيه خلال النصف الأول من عام 2021.

وبلغت الأرباح التشغيلية قبل خصم الضرائب والفوائد والإهلاك والاستهلاك 465 مليون جنيه بمعدل نمو سنوي مركب 35% بين عامي 2018 و2020، فيما بلغت الأرباح التشغيلية 379 مليون جنيه خلال النصف الأول من عام 2021.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى