أخبارمصرية

دعاء الرئيس السيسى خلال افتتاحه أكبر قافلة إنسانية لرعاية مليون أسرة

الجورنال الاقتصادى:

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى ” كفى بالله وكيلا ” ندعوه أن يحمى عباده ويساعدنا ويكفي مصر شر المخلوقات وتأثيرها .

واستشهد ” السيسى ” ، خلال كلمته باحتفالية صندوق تحيا مصر لأكبر قافلة إنسانية لرعاية مليون أسرة على مستوى الجمهورية وذلك في إطار احتفالية أبواب الخير ، بدعاء النبي صلى الله عليه وسلم : “اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت عليك توكلت وأنت رب العرش العظيم، ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، أعلم أن الله على كل شيء قدير، وأن الله قد أحاط بكل شيء علماً، اللهم إني أعوذ بك من شر نفسي، ومن شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها، إن ربي على صراط مستقيم ” .

وأشار الرئيس السيسى إلى إن مشروعات بشائر الخير ، الأسمرات قامت بتوفير حياة أفضل للمواطنين وتوفير مجتمعى مشترك بمشاركة منظمات المجتمع المدنى . .

ولفت أن صندوق تحيا مصر فى حال امتلاكه قدرة مالية كبيرة من الممكن وقتئذ أن يتم تجهيز أراضى زراعية كاملة ونعطيها للأسر على أن تقوم بتسديد جزء من قيمتها بدون دفع فوائد .

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي تفقد صباح اليوم الأحد أكبر قافلة إنسانية لرعاية مليون أسرة على مستوى الجمهورية وذلك في إطار احتفالية أبواب الخير .

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، إن احتفالية أبواب الخير التي ينظمها صندوق تحيا مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي وتزامنا مع اليوم العالمي للعمل الخيري، تستهدف حوالي ٥ ملايين مواطن في إطار تكثيف جهود وإجراءات الحماية الاجتماعية التي تتخذها الدولة لتحسين الأحوال المعيشية للمواطنين وذلك بالتنسيق ما بين القطاع الحكومي وغير الحكومي ومنظمات المجتمع المدني.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى