بورصة

خليل لـ”الجورنال الاقتصادي”: مجلس إدارة “سبيد ميديكال” يوافق على الاستحواذ على “معامل مصر”

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

كشف مدير علاقات المستثمرين فى شركة “سبيد ميديكال” عادل خليل، عن موافقة مجلس إدارة الشركة على الاستحواذ على أسهم معامل مصر والتي تمتلك 8 أفرع ببني سويف والمنيل وأطفيح وذلك فى مقابل 10 ملايين جنيه.

وقال خليل لـ”الجورنال الاقتصادي” إنه سيتم سداد مليون جنيه، مع توقيع عقد البيع، وسداد باقي المبلغ في 16 ديسمبر المقبل، وقال فى الوقت نفسه :”طبقاً لما سيسفر عنه الفحص النافي للجهالة، وطبقاً للمبيعات الفعلية المدققة من سبيد ميديكال لمدة 3 أشهر تبدأ من 15 سبتمبر الجاري وتنتهي في 14 ديسمبر المقبل”.

وأضاف مدير علاقات المستثمرين بالشركة أن المبلغ النهائي للصفقة يحدد بحد أقصى 10 ملايين جنيه، بشرط تحقيق معدل مبيعات سنوية مدققة خلال أشهر الفحص الثلاثة بقيمة 5.58 مليون جنيه (1.39 مليون جنيه في 3 أشهر) على الأقل، مع تقليل سعر الشراء نسبة وتناسب مع انخفاض المبيعات عن هذا الرقم إن وجد.

وحققت الشركة خلال النصف الأول من 2020، أرباحاً بلغت 21.2 مليون جنيه خلال الستة أشهر الأولى من 2020، مقابل أرباح بلغت 10.75 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2019، وارتفعت إيرادات الشركة إلى 59.1 مليون جنيه بنهاية يونيو الماضي، مقابل إيرادات قدرها 39.3 مليون جنيه في النصف المقارن من 2019.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، بلغت أرباح الشركة 21.2 مليون جنيه في النصف الأول من العام الجاري، مقابل 10.75 مليون جنيه في النصف المقارن من العام الماضي.

وفى السابع من سبتمبر الجاري وافق مجلس إدارة شركة سبيد ميديكال على اقتراح عضو مجلس الإدارة إسماعيل جاد الله، بتخصيص 1.25 % من إيرادات الشركة لمجال البحث العلمي والبحوث الطبية.

وقالت الشركة انذاك، إن المجلس وافق على البحث عن فرص وشراكات مختلفة مع علماء محليين وأجانب لتحقيق هذا الهدف، كما وافق المجلس على الدخول في شراكات في هذا الشأن لتسجيل براءات اختراع باسم الشركة وأصحاب الأبحاث والأفكار، على أن تكون قابلة للتطبيق العملي وإضافة جديدة للشركة في مجال عملها لزيادة ربحيتها.

وحققت الشركة خلال النصف الأول من 2020، أرباحاً بلغت 21.2 مليون جنيه خلال الستة أشهر الأولى من 2020، مقابل أرباح بلغت 10.75 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2019.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى