بورصة

خبراء لـ” الجورنال الاقتصادي” : استقرار “EGX 30” فوق مستوى 11500 نقطة يؤهله للصعود

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

قال محللون لـ ” الجورنال الاقتصادي ” ان مؤشر السوق الرئيسي”ايجي اكس30″ طالما استقر اعلى مستوى 11500  نقطة فقد يؤهله لاستمرا الصعود خلال تعاملات الاسبوع الجاري.

من جهته أشار محمد عثمان رئيس قسم التحليل الفني فى شركة “هورايزون” للأوراق المالية إلى الترقب للجدل الخاص بتلك الضريبه فإن التأثير الأكبر علي مؤشر الشركات الصغيره و المتوسطه  ( المؤشر السبعيني ) الذي انخفض 4.48٪ مسجلا 2305  نقطة متأثرا بجني الأرباح بعد الارتفاعات القياسيه منذ وباء كورونا حتي تسجيل اعلي قمه له 3038 نقطه .

ولذلك أشار إلى أن أن المؤشر السبعيني هو المتأثر الأوحد حاليا في ظل ثبات المؤشر الرئيسي ايجي اكس 30 الذي يتحرك صاعدا بسهم التجاري الدولي في ظل ثبات باقي الأسهم وعلي الرغم من إرتفاع الثلاثيني بإرتفاع 3.36% خلال تعاملات الأسبوع الماضى وإغلاقه اعلي نقطه المقاومه 11500 نقطة الا أن الارتفاع فقط لسهم صاحب أكبر وزن نسبي وهو التجاري وارتفاعه اعلي مستوي السعري 50 جنيه.

ويقول احمد فهيم خبير التحليل الفني، إن كسر المؤشر الرئيسى مستوى 11500  نقطة لأعلى خلال تعاملات الأسبوع الجارى وارتفاع التجاري الدولي اعلي نقطه المقاومه 52 جنيه فإن المؤشرالثلاثينى  سوف يتجه الي نقطه المقاومه 11700 نقطة هابط قد يواجه مستوى  2100  نقطة خلال تعاملات الأسبوع الجارى الا إذا تم حسم أحدي المواضيع السابقه .

ورأى أنه مازالت التخوفات تحيط كثير من أسهمه الأمر الذي أكد ما توقعناه من قبل  ببداية ظهور الأسهم القيادية و المالية و بدأت الأموال في اقتناص اسعارها المتميزة و ما زالت فرصا كثيرة فيها و الشاهد  استمرار المؤسسات بكافة أنواعها  بالشراء و التي ظلت للاسبوع الرابع علي التوالي تسجل صافي شراء جيد بعد غياب طويل و خاصة المؤسسات المصرية و التي كانت مشتري طوال أيام الأسبوع الماضي  و بأحجام كبيرة  .

وتوقع استمرار الإيجابية علي الأسهم القيادية والانتقال إلي المنطقة العرضية الجديدة ما بين 11350 نقطة كدعم حالي قوي و حتي مناطق المقاومة بالقرب من 11800 نقطة .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى