أخبارعالمية

حكم قضائي بطرد هواتف «أوبو» من ألمانيا

الجورنال الاقتصادي- نجلاء سعد الدين:

تواجه شركة أوبو Oppo الصينية، المصنعة للهواتف الذكية، مهمة شديدة الصعوبة خلال الفترة المقبلة، تتمثل في إصلاح إستراتيجيتها الخارجية بعد طردها من ألمانيا، إثر حكم قضائي من الدولة الأوروبية أوقف مبيعاتها هناك.

ولن يكون لدى الأشخاص الذين يصلون إلى موقع الويب الألماني الخاص بـ Oppo أي وسيلة لتصفح أحدث عروض الهواتف المحمولة، وبدلاً من ذلك، سيتم الترحيب بهم بهذه الرسالة الموجزة: معلومات المنتج غير متوفرة حاليًا.

وخسرت أوبو Oppo معركة قضائية في أغسطس الماضي مع نوكيا Nokia، قدم خلالها مورد معدات الاتصالات الفنلندية شكوى تتهم أوبو باستخدام براءات اختراعها التكنولوجية،دون دفع مقابل الحصول على ترخيص ،في أغسطس، ما دعا محكمة ألمانية لوقف مبيعات هواتف الشركة الصينية.

ودخلت أوبو Oppo أوروبا لأول مرة عام 2018، ووضعت ألمانيا كسوق رئيسي في المنطقة، قبل أن يوجه الحكم الأخير لطمة قاسية للشركة الصينية التي تعد رابع أكبر شركة منتجة للهواتف الذكية في العالم.

ويُعتقد أن نوكيا، قد ترفع دعاوى إضافية في دول أوروبية أخرى، مما يعني أنه قد يتم منع بيع هواتف أوبو Oppo في المزيد من من الأسواق الأوروبية الأخرى.

ووفقا لـ«نيكي آسيا» فقد أكد بيلي تشان، نائب رئيس المبيعات الدولية لشركة أوبو Oppo، فإن شركته ستزود العملاء بمنتجات مبتكرة في المستقبل، إلا أن المشكلة مع نوكيا لا تزال تلقي بظلالها على آفاق المستقبل.

وواجهت أوبو Oppo كذلك مشكلة في الهند، في يوليو الماضي، عندما أعلنت الحكومة الهندية غرامة قدرها 43.8 مليار روبية (550 مليون دولار في ذلك الوقت) ضد فرع الشركة الصينية في الهند بعد إتهامات بالتهرب الضريبي.

كانت الغرامة جزءًا من سلسلة إجراءات اتخذتها الهند ضد صانعي الهواتف الذكية الصينيين.

ففي أبريل، قالت السلطات الهندية إنها صادرت 725 مليون دولار من شاومي Xiaomi، على سبيل المثال.

واتجهت أوبو Oppo، التي باعت مشغلات MP3 في البداية، إلى الهواتف الذكية عام 2011، واجتذبت هواتفها المستهلكين الشباب بتكنولوجيا الصوت والكاميرات وغيرها من الميزات المتطورة، وفقا لموقع اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى