منوعات

جمارك مطار القاهرة تضبط محاولة تهريب كمية من نبات القات المخدر

الجورنال الاقتصادى:

تمكنت الإدارة الأولى بجمارك تفتيش الركاب 1صالة بمطار القاهرة برئاسة أميرة عطية مدير الجمرك من ضبط محاولة تهريب كمية من نبات القات المخدر الممنوع تعاطيه أوتداوله أو حيازته أوإستيراده أو تصديرها طبقا لقانون مكافحة المخدرات رقم 182 لسنة 1960 وتعديلاته وقانون الجمارك رقم 66 لسنة 1963 وقانون الإستيراد والتصدير رقم 118لسنة 1975 .

وذكر بيان الجمارك حصل الجورنال الاقتصادي على نسخة منه، بناءاً على اخبارية سرية مقدمة من إدارة البحث الجنائي بمطار القاهرة تفيد محاولة الركب ص. م. ع يمني الجنسية القادم على رحلة خطوط شركة الطيران اليمنية رقم 60 القادمة من عدن
تهريب بعض من الممنوعات .

وبالعرض على محمد حميدة مدير الإدارة بالانابة قرر تكليف لجنة من محمد حسن عبدالوهاب مأمور الجمرك تحت إشراف ايهاب عميرة رئيس القسم والمشرف على الصالة لتفتيش أمتعة الراكب ووليد صبري و أحمد السيد لتفتيش الراكب ذاتيا فتبين وجود كمية من نبات القات المخدر داخل أمتعته الشخصية و 2 لفة من نبات القات المخدر على جسده بوزن إجمالى 900 جرام تقريبا .

قرر ابراهيم عبد اللطيف مدير عام جمارك الركاب بمطار القاهرة الدولى إتخاذ الإجراءات القانونية وتحريز المضبوطات وتحرير محضر ضبط برقم 36 لسنة 2019 .

يأتى ذلك تنفيذا لتعليمات السيد كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على كافة المطارات والمنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى