طاقة ونقل

توجيهات وزير النقل للشركات المنفذة لمونوريل السادس من أكتوبر

الجورنال الاقتصادى:

وجه كامل الوزير وزير النقل في مصر، بأن يكون العمل في مشروع قطار مونوريل السادس من أكتوبر على مدار الساعة، مشددا على الالتزام بالجدول الزمني المحدد والمتفق عليه.

وطلب وزير النقل خلال جولة تفقدية في مشروع قطاع مونوريل السادس من اكتوبر اليوم الجمعة، أن يتم موافاته بتقارير أسبوعية عن تقدم الأعمال، وأن يتم تنفيذ كافة مراحل المشروع بالتوازي مع الأعمال المدنية الجاري تنفيذها على أرض الواقع من حيث تنفيذ تصميمات أعمال الأنظمة والوحدات المتحركة والتي تقوم بها شركة بومباردييه.

ويمتد مشروع قطاع مونوريل السادس من أكتوبر بطول 42 كم وعدد محطاته 12 محطة وحيث يمتد من محطة المنطقة الصناعية في السادس من أكتوبر وحتى محطة وادي النيل بالمهندسين، حيث تفقد الوزير أعمال تنفيذ خوازيق وأعمدة المسار والمحطات والورشة الخاصة بقطاع مونوريل 6 أكتوبر.

وأكد وزير النقل أن المشروع بقطاعيه _مونوريل العاصمة الإدارية ومدينة السادس من أكتوبر – يبلغ طوله 98.5كم بعدد34 محطة و يتم تنفيذه من خلال تحالف يضم شركات (بومبارديه – أوراسكوم – المقاولون العرب).

وأضاف أن المونوريل سيدخل مصر لأول مرة وسيمثل نقلة وتحولا كبيرا في وسائل المواصلات، مشيرا إلى أن هذه النوعية من المواصلات تتسم بأنها وسائل نقل سريعة وعصرية وآمنة وصديقة للبيئة، وتوفر استهلاك الوقود، وتخفض معدلات التلوث البيئي وتخفف الاختناقات المرورية بالمحاور والشوارع الرئيسية، وتجذب الركاب لاستخدام هذه الوسيلة بدلاً من استخدام السيارات الخاصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى