بورصة

تنفيذ استكمال عرض الشراء الإجباري على أسهم “النيل لحليج الأقطان”

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

أعلنت البورصة عن تنفيذ استكمال عرض الشراء الإجباري المقدم من شركة ايمكس انترناشيونال على أسهم النيل لحليج الأقطان لعدد 2810 سهم بقيمة إجمالية 140.5 ألف جنيه، وأعلنت البورصة الخميس الماضي، تنفيذ استكمال عرض الشراء الإجباري المقدم من شركة ايمكس انترناشيونال على أسهم النيل لحليج الأقطان لعدد 2,019 مليون سهم بقيمة إجمالية 100.99 مليون جنيه.

ووافق مجلس إدارة شركة النيل لحليج الأقطان، أمس على شطب أسهم الشركة من البورصة المصرية شطباً اختيارياً، كما وافق المجلس على شراء أسهم المعترضين على الشطب الاختياري والمتضررين منه بذات سعر عرض الشراء الإجباري المقدم من شركة إيمكس انترناشيونال والبالغ 50 جنيهاً للسهم والذي تم تنفيذه بالبورصة المصرية في 1 أكتوبر 2020، وذلك خلال 3 أشهر من تاريخ تنفيذ عرض الشراء وبعد إخطار الشركة برغبة أي مساهم في بيع أسهمه، واستحوذت شركة إيمكس انترناشيونال على 49.76 مليون سهم تمثل نسبة 93.9 % من رأسمال الشركة المصدر.

وفى نوفمبر الماضي، كشفت المؤشرات المالية لشركة النيل لحليج الاقطان، عن الربع الأول من العام المالي الجاري، تحول الشركة من الربحية إلى الخسائر، على أساس سنوي.

وأوضحت الشركة انذاك، أنها سجلت صافي خسائر بلغ 3.23 مليون جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 467.1 ألف جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الثلاثة أشهر إلى 75 ألف جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 9.1 آلاف جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي، كما ان الشركة حققت أرباحاً بلغت 54.48 مليون جنيه خلال العام المالي الماضي، مقابل أرباح بلغت 7.8 مليون جنيه في العام المالي السابق له، وبلغت إيرادات الشركة خلال العام المالي الماضي 7.4 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 13.48 مليون جنيه في العام المالي السابق له.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى