مجتمعمنوعات

تمويلي تفوز بأفضل شركة تمويل متناهي الصغر وخورشيد بجائزة افضل رئيس تنفيذي

 

الجورنال الاقتصادى :

حصدت شركة تمويلي للمشروعات متناهية الصغر جائزة أفضل شركة تمويل متناهي الصغر في مصر من حيث معدل النمو  من قبل مؤسسة ” The Global Economics Limited ” كما حصد الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة “تمويلي” السيد أحمد خورشيد جائزة أفضل رئيس تنفيذي مؤثر في نشاط التمويل متناهي الصغر في مصر 2021

استطاعت تمويلي خلال الثلاثة سنوات الماضية أن تحقق معدل نمو كبير في القطاع المالي الغير مصرفي حيث تقدم الشركة تمويلات لأكثر من 141 الف عميل بحجم محفظة يتجاوز 3.6 مليار جنيه، تفتخر تمويلي بأن 46٪ من محفظة الشركة موجهة للنساء و أن 79٪ من عملاء الشركة يقيمون في صعيد مصر. وتمتلك الشركة شبكة فروع تضم 97 فرعاً في 15 محافظة منتشرة في صعيد مصر والدلتا.

تخطط تمويلي إلى أن تصل بنهاية العام الجاري  إلى 100 فرعاً. وانعكس النمو الذي أحرزته الشركة منذ بداية انطلاق أعمالها على حجم ومعدلات التوظيف بالشركة حيث يبلغ عدد العاملين حالياً أكثر من 2,000 موظف ولدى الشركة استراتيجية لتغطية جميع المحافظات في غضون السنوات القليلة المقبلة.

جدير بالذكر أن عام 2020 شهد أداء مميز للشركة حيث شهدت نموًا من حيث عدد العملاء ومحفظة التمويل والفروع. استفاد من هذا أكثر من 73 الف عميل من الخدمات التي تقدمها شركة تمويل مقابل 52 الف عميل في عام 2019 بنسبة زيادة 41٪. ومحفظة الشركة زادت بنسبة 53٪ حيث وصل 906 مليون جنيه مقابل 593 مليون جنيه في عام 2019. وأصدرت 67 الف قرض في عام 2020 مقابل 56 الف في عام 2019 بزيادة قدرها 18% كما زاد عدد فروع الشركة بنسبة 51٪ في عام 2020. .

وتعليقًا على الفوز بهاتين الجائزتين، قال أحمد خورشيد، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تمويلي: “نحن فخورون بالفوز بهذه الجوائز التي حصلت عليها الشركة تقديراً لنموها السريع وأداءها الجيد في عام 2020 وهو الأداء الذي جاء محصلة للجهود الكبيرة التي بذلها الجهاز الإداري للشركة مضيفاً أن تمويلي تسعى باستمرار لتعزيز محفظتها عبر توفير المزيد من الخدمات والمنتجات المتنوعة التي تتناسب مع احتياجات مختلف أصحاب المشروعات الصغيرة الذين يشكلون قاعدة عملاء الشركة حيث يتم دراسة كل الفئات المستهدفة من العملاء وتصميم منتجات وحلول مالية تلبي احتياجات كل فئة من هؤلاء العملاء بشكل تفصيلي”.

من جهته قال عمرو أبو العزم نائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تمويلي أن هذه الجوائز تجسد قصة نجاح تمويلي في هذه الفترة الزمنية القصيرة والملهمة وبهذه المناسبة أتقدم بخالص التهنئة للسيد أحمد خورشيد الرئيس التنفيذي للشركة الذى لعب دوراً محورياً في هذا النجاح بجانب فريق عمل ذو خبرة كبيرة ونحن نعتز بهم وبأدائهم وأفكارهم البناءة التي وضعت الشركة في فترة قصيرة في وضعية تنافسية كبيرة في سوق التمويل متناهي الصغر في مصر وأعرب أبو العزم عن تطلعاته لاستمرار المسيرة الناجحة للشركة في السنوات القادمة وأحراز موقع متقدم في قيادة سوق التمويل متناهي الصغر في مصر.

تعد مؤسسة The Global Economics Limited مختصة بالبحوث و الشؤون المالية وتتخذ من المملكة المتحدة مقرًا لها. وتقدم توصيات مفصّلة ومستقلة للصناعات الاقتصادية والتجارية في جميع أنحاء العالم. وتركّز بشكل رئيسي على القطاع المصرفي والمالي وتخصص مجموعة من الجوائز التي تتوج جهود ومساعي وإنجازات الشركات التي تعمل ضمن هذه القطاعات في مختلف أنحاء العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى