سيارات

تعرف على خطوات شراء سيارة مستعملة بالسوق المصري

الجورنال الاقتصادى – مي صلاح الدين:

يقوم العديد من المستهلكين بالبحث عن شراء سيارة مستعملة داخل السوق المصري، الذين ليس لديهم القدرة على السيارات ذات الموديلات الحديثة،لارتفاع أسعارها بشكل كبير خلال الفترة الماضية، حيث أصبح اختيار السيارات المستعملة من الأمور الصعبة على المستهلكين، نتيجة للتوسع التجار في أسواق السيارات المستعملة.

ويستعرض ” الجورنال الاقتصادي” خطوات هامة لشراء السيارات المستعملة داخل السوق المصري، للإطلاع قرائها على كل ما يريد معرفته، ونرصدها خلال التقرير التالي:-

– يجب القيام المستهلك إلقاء النظر على شكل الخارجي من أجل التعرف على جودة و سلامة السيارة.

– لابد من استخدام فتح أبواب السيارة والنظر بدقة على القوائم والعتب من الداخل ودابر الباب الخلفي للتأكد من سلامتهم، بمعنى التأكد من عدم وجود أي تلف مثل (خبطات- لحامات- بأرومة- رش بوية- لاصق أي نوع من الملصقات) .

– يستوجب فتح الغطاء الأمامي للسيارة (الكابوت) والنظر إلى الشاسيه و الصدر الأمامي والخلفي وباقي أجزاء السيارة .

– ضرورة فتح الغطاء الخلفي للسيارة (الشنطة) وإخلاء كافة الأشياء الموجودة بها للنظر بدقة والتأكد من سلامتها

– لا بد من الكشف على السيارة في أحد المراكز المتخصصة وذات الخبرة الواسعة فنيًا مثل بنزينة وطنية أو غيرها للتعرف على حالة السيارة.

– فحص صالون السيارة بدقة والتأكد من سلامتها بمعنى التأكد من عدم وجود أي تلف مثل ( التابلوه سليم تمامًا وجميع العدادات تعمل بكفاءة-سلامة السقفية-سلامة فرش الأبواب-سلامة الكراسي-جميع الكماليات الداخلية سليمة وتعمل بكفاءة).

– التأكد من وجود رخصة لها باسم المالك والبعد بقدر الإمكان عن شراء سيارة بها أي توكيلات

– أن يكون العداد أقل من 50 ألف كيلو متر

– البعد تمامًا عن شراء سيارة لها رخصة منتهية أو تالفة.

– يفضل بعد الاتفاق بين الطرفين وكتابة العقد الابتدائي والاتفاق على اليوم المحدد لذهاب البائع للمرور والشهر العقاري أن يذهب المشتري مع البائع للسؤال وللاطمئنان على صحة أوراق وملف السيارة بالمرور التابع لها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى