بورصة

تعرف على تفاصيل الاتفاق بين “الوادي للاستثمار” و”إنكوليس” لحل النزاع وتعويض المتضررين 

الجورنال الاقتصادي – محمد ابراهيم :

كشفت شركة الوادي العالمية للاستثمار والتنمية، عن تفاصيل الاتفاق الموقع مع الشركة الدولية للتأجير التمويلي “إنكوليس”، وذلك لحل النزاعات وتعويض المتضررين وسداد كافة المستحقات على “الوادي”.

الشركة قالت في بيان لبورصة مصر اليوم الأربعاء، أنه تم الاتفاق على سداد مديونية شركة الوادي لدى إنكوليس والبالغة 108 مليون جنيه شاملة الغرامات حتى 30 يونيو 2024، وتعويض شركة الوادي بمبلغ 113 مليون جنيه بسدد منه فوري مبلغ 25 مليون جنيه والباقي 88 مليون جنيه على 6 أقساط ربع سنوي.

وتضمن الاتفاق كذلك، التزام “إنكوليس” بسداد كافة المديونيات المستحقة على فندق جراند بيراميدز لصالح كلا من الجهات الحكومية ومستحقات العاملين وشركة الإدارة “بفسخ التعاقد” والموردين وشركات السياحة والمطورين وأي مستحقات أخرى.

وتم الاتفاق أيضًا على التنازل عن كافة القضايا والمرفوعة ضد الوادي وتسليم كافة الشيكات الصادرة لصالح “إنكوليس”، وإقفال حساب الأعباء التمويلية والبالغة 50 مليون جنيه وتحمل شركة إنكوليس كافة لمصروفات القضائية، جاء الاتفاق بعد تسليم فندق جراند بيراميدز إلى الشركة الدولية للتأجير التمويلي بناءً على حكم قضائي.

وكانت الوادي العالمية للاستثمار و التنمية، قامت في شهر مارس من عام 2010 بتوقيع عقد تأجير تمويلي مع الدولية للتأجير التمويلي “إنكوليس” بشأن فندق جراند بيراميدز، ونظراً لتعثر الوادي العالمية في السداد فسخ العقد من قبل إنكوليس.

وتم الحجز على الفندق ورد المال المستأجر -تسليم الفندق- وتم عمل استشكال على هذا الحجز وتم إيقاف تنفيذه في 30 ديسمبر 2023، ومن ثم تم عمل استئناف على الحكم الأخير من قبل إنكوليس، وحدد يوم 4 سبتمبر 2024 لتنفيذ قرار تأشير فسخ عقد التأجير التمويلي ورد المال المؤجر -تسليم الفندق-.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى