سيارات

تعرف على المزايا والحوافز المالية للمستفيدين من مبادرة إحلال السيارات

الجورنال الاقتصادى:

تستهدف الدولة التوسع في استخدام الغاز الطبيعي كبديلًا للوقود في السيارات، باعتباره أحد أنواع الطاقة النظيفة، نظرًا لأنه يساعد في الحد من تلوث الهواء، و الانبعاثات الكربونية الضارة ، فضلاً عن زيادة أمن وسلامة الطرق نتيجة لخروج السيارات القديمة من الخدمة والتي كانت تتسبب في وقوع الحوادث، وفي إطار توجيهات القيادة السياسية، أطلقت الحكومة المبادرة الرئاسية إحلال السيارات مع بداية العام الجاري 2021، بهدف إحلال وتجديد السيارات التي مرعلى تصنيعها 20 عاما، ويكون تنفيذ هذه المبادرة من خلال شركات تعمل بالسوق المحلية فيما يخص السيارات الملاكي والتاكسي والميكروباص.

وحدد مجلس الوزراء قيمة الحافز الأخضر (المادي) لأصحاب السيارات الملاكي المستفيدين بهذه المبادرة تصل إلى 10٪ من ثمن السيارة الجديدة بحد أقصى 22 ألف جنيه، بينما سيارة الميكروباص 25٪ بحد أقصى 65 ألف جنيه، و السيارة الأجرة 20٪ بحد أقصى 45 ألف جنيه.

ويرصد « الجورنال الاقتصادي»، المزايا والحوافز المالية والائتمانية التي يحصل عليها كافة المشاركين في مبادرة إحلال السيارات، في إطار إطلاع قرائها على كل ما تريد معرفته، ونستعرضها خلال التالي:

1 – يستفيد جميع المشتركين فى المبادرة سواء لأنظمة السداد النقدي أو التقسيط بقيمة الحافز المادي.

2 – أسعار السيارات الموضحة على الموقع تم إحتسابها بعد خصم قيمة الحافز الأخضر من سعر السيارة.

3 – الأسعار المعلنة شاملة تكلفة التجهيز بالغاز.

4 – قيام البنك المركزى المصرى بتقديم تسھيلات إئتمانية للمشاركين فى المبادرة (من خلال 31 بنك) بسعر فائدة 3% (عائد سنوى مقطوع) لمدة (7 و 10 سنوات).

5 – تقديم شركة مصر للتأمين بتقديم خصم يصل إلى 50% (من سعر السوق) على وثيقة التأمين الشامل على السيارة.

6 – شركة مصر للتأمين بتقديم تغطية تأمينية إضافية (مجاناً) لجميع المشاركين فى المبادرة تتمثل فى تأمين الحوادث الشخصية لقائد السيارة بمبلغ 100 الف جنيه نتيجة الوفاة فى حادث سيارة أو العجز الكلى نتيجة حادث سيارة.

7 – تقوم شركة مصر لتأمينات الحياة بتقديم خصم يصل إلى 50% (من سعر السوق) على وثيقة التأمين على حياة المشارك فى المبادرة.

8 – أقساط السيارات تتضمن أقساط التأمين.

9 – قيام شركات السيارات المشاركة بتقديم أسعار تنافسية عن سعر السوق، وتسھيلات فى خدمات ما بعد البيع.

10 – فى حالة الحصــول علــى السيــارة نقداً ، يحق للعميــل الإستفادة من المزايا التأمينيــة الموضحــة بالبنــود (3 – 4 – 5) من خلال التواصل مع شركتى التأمين المشار إليهما بعالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى