صحة ودواء

تحت رعاية هيئة الدواء المصرية.. عقد مؤتمر دستور الأدوية الأمريكي بالقاهرة

الجورنال الاقتصادي -مني حسين

أكد الدكتور تامر عصام رئيس هيئة الدواء المصرية عمق الشراكة الإستراتيجية بين هيئة الدواء المصرية ودستور الأدوية الأمريكي، الذي يعد واحدًا من أهم الدساتير الدولية التي تشكل خارطة طريق لجميع دول العالم، فيما يخص المعايير والمقاييس المثلى للرقابة على الأدوية؛ لضمان حصول المريض على دواء آمن وفعال.

جاء ذلك خلال مشاركته ، في افتتاح مؤتمر دستور الأدوية الأمريكي (USP)، والذي عقد برعاية ومشاركة هيئة الدواء المصرية، وتضمن المؤتمر تنظيم عدداً من ورش العمل التدريبية، وجلسات مناقشة حول أهم الموضوعات المتعلقة بالرقابة على الأدوية والمواد الخام.
يذكر أن هيئة الدواء المصرية استقبلت المدير التنفيذي لدستور الأدوية الأمريكي في نوفمبر الماضي، وتم خلال اللقاء مناقشة سبل التعاون المشترك بين الهيئة ودستور الأدوية الأمريكي، والاستفادة من الخبرات الأمريكية في تعزيز دستور الأدوية المصري.

تأتي مشاركة هيئة الدواء المصرية بهذا الحدث ورعايته؛ تأكيدًا على حرص الهيئة الدائم على التنسيق والتشاور المستمر مع مختلف الجهات الدولية؛ لمواكبة وتطبيق المعايير العالمية في الرقابة على الدواء، وتطوير خطط إستراتيجية طويلة المدى، إضافة إلى تبادل الخبرات الفنية؛ بما ينعكس إيجابًا على أداء المنظومة الرقابية والصناعية بجمهورية مصر العربية.

بحضور الدكتور أيمن الخطيب، نائب رئيس هيئة الدواء المصرية، والدكتورة رشا زيادة، مساعد رئيس هيئة الدواء المصرية للتطوير الفني وتنمية القدرات، والدكتور مدحت الغباشي، مستشار رئيس هيئة الدواء المصرية لشئون المعامل المرجعية والرقابية، والمستشار الدكتور محمد الدمرداش، المستشار القانوني للهيئة ونائب رئيس مجلس الدولة، والدكتور جمال الليثي، رئيس غرفة صناعة الأدوية ومستحضرات التجميل والمستلزمات الطبية، وعدد من رؤساء الإدارات المركزية بهيئة الدواء المصرية، وممثلي شركات الأدوية العالمية والمحلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى