بورصة

تحالف إماراتي يقدم عرض شراء إجباري للاستحواذ على حصة أغلبية في”سوديك”

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

قدّم تحالف شركة الدار العقارية المدرجة بسوق أبوظبي للأوراق المالية والشركة القابضة المملوكة لحكومة أبوظبي طلباً إلى الهيئة العامة للرقابة المالية بمصر للموافقة على تقديم عرض شراء إجباري للاستحواذ على نسبة تصل إلى 90% ولا تقل عن 51% من رأس المال القائم لشركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار (“سوديك”) والمدرجة في البورصة المصرية.

وتم تقديم طلب الموافقة على ملف عرض الشراء الإجباري يوم 14 سبتمبر 2021 وفقاً للائحة التنفيذية لقانون سوق رأس المال المصري لعام 1992.

ويأتي هذا العرض بعد إجراء فحص نافٍ للجهالة شامل من قبل التحالف، المملوك بنسبة 70% لشركة الدار و30% لـ “القابضة” (ADQ)، وهي واحدة من أكبر الشركات القابضة على مستوى المنطقة، وفقا لبيان صادر من الشركة وأطلعت عليه “معلومات مباشر”.

ويعرض التحالف على مساهمي “سوديك” شراء الأسهم بسعر 20.0 جنيه مصري للسهم الواحد، وبذلك تصل قيمة الشركة في البورصة المصرية إلى 7.1 مليار جنيه مصري (453 مليون دولار أمريكي).

ويشكّل ذلك علاوةً بنسبة 18% على متوسط سعر سهم “سوديك” المرجح بحجم التداول لثلاثة أشهر البالغ 16.88 جنيه مصري، وبنسبة 21% على متوسط السعر المرجح بحجم التداول لستة أشهر البالغ 16.50 جنيه.

ويعتقد التحالف أن عرضه النهائي لشراء الأسهم بسعر 20.0 جنيه للسهم يوفر فرصة تخارج مجزية وعرضاً ذو قيمة لمساهمي “سوديك”، الأمر الذي يعكس قوة الركائز الأساسية للشركة وعلامتها التجارية.

وبمجرد موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية على نشر عرض الشراء الإجباري، ستكون هناك فترة سريان للعرض تتراوح مدتها بين 10-30 يوم عمل، وفقاً لما تحدده الهيئة العامة للرقابة المالية، ويتوجب على مساهمي “سوديك” خلالها الرد على عرض الشراء الإجباري. ويتعين بعدها تنفيذ العرض خلال مدة أقصاها خمسة أيام عمل.

ويندرج الاستحواذ النقدي الذي اقترحه التحالف على حصة أغلبية في “سوديك” ضمن إطار استراتيجية الدار للاستثمار في سوق العقارات المصرية، حيث تقوم الشركة حالياً بتقييم العديد من الفرص الاستثمارية هناك.

أضافت أن أقل سعر مسموح للحق في نهاية اليوم 0.001 جنيه، بنسبة هبوط 100%، وحدود الإيقاف المؤقت لهبوط الحق 50%

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى