أسواق

تاج أويل” تسعى لجمع 10 ملايين دولار لتمويل أنشطتها فى مصر

 

الجورنال الاقتصادي-مني حسين

 

تعتزم شركة “تاج أويل” الكندية لطرح أسهم إضافية من الشركة لجمع 10 ملايين دولار لتمويل عملياتها فى مصر بحسب إفصاح لبورصة لندن.

 

وكشفت الشركة أنها تعتزم استخدام العائدات من الطرح لتطوير أنشطة تقييمية وتوسعية في الصحراء الغربية بمصر، ذلك في كل من حقل بَدر ومنطقة امتياز استراتيجية جديدة بمساحة 512 ألف فدان قيد الاستحواذ، والبدء في شراكة استراتيجية محتملة مع جهات أخرى.

 

وقالت إن هذه الأنشطة تشمل عمليات إعادة الدخول في آبار موجودة لإعادة إكمالها أو حفر آبار جانبية في المكامن النفطية التقليدية، وكذلك حفر آبار رأسية جديدة في منطقة موارد أبو رواش غير التقليدية، والتي تستهدف مناطق ذات شقوق طبيعية كثيفة، وذكرت أنها تخطط لحفر بئر أفقي جديد بتقنية التكسير المتعدد.

 

وأعلنت “تاج أويل” فى وقت سابق حصولها على موافقة “خطاب عدم ممانعة” من الهيئة العامة للبترول بشأن اقتراح الشركة للاستحواذ على نسبة كبيرة في امتياز واسع في الصحراء الغربية بمصر.

 

وقالت الشركة، إنها بدأت تقييم الامتياز وقدمّت اقتراحًا ملزمًا في الربع الثاني، وتضمن اتفاقية الشراكة شروطًا تقليدية وتخضع لبعض الموافقات التنظيمية.

 

ويعمل فى مصر حاليًا 57 شركة فى مجال البحث والاستكشاف والإنتاج بينها 8 شركات عالمية كبرى، بحسب البيان.

 

وبحسب بيان لوزارة البترول تنتج البلاد فى الوقت الحالى 1.4 مليون برميل زيت مُكافئ يوميًا، وتسعى الوزارة لزيادة معدلات الإنتاج لتحقيق الاكتفاء الذاتي وخفض التكلفة الاستيرادية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى