بورصة

تابعة لـ”أوراسكوم المالية” تتعاقد مع “فيزا” لإطلاق خدمات المدفوعات الإلكترونية

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

وقّعت شركة دوت لتطوير الإلكترونيات والمدفوعات الإلكترونية المملوكة لشركة أوراسكوم المالية القابضة بنسبة 80%، والتي ستنطلق في السوق باسم “كليفر”، اتفاقية مع شركة فيزا، لإطلاق خدمات “كليفر” في بداية عام 2022.

وقالت أوراسكوم المالية في بيان لبورصة مصر، إن هذه الاتفاقية تعكس التزام كلتا الشركتين بتسسريع نمو التجارة الإلكترونية في مصر، وتقديم حلول مالية مبتكرة تركز على العملاء من أجل تعزيز الشمول المالي.

وتأسست أوراسكوم المالية القابضة عام 2020، حيث تسعى إلى بناء منصة شركات تعمل على تحويل مجال الخدمات المالية التقليدية إلى منتجات وخدمات ابتكارية مدعومة بأحدث ما وصلت إلى الحلول التكنولوجية الناشئة، والاستثمار في الشركات التي تعتمد على التكنولوجيا بشكل أساسي.

وذكرت أوراسكوم، أن “كليفر – Klivvr”، هي شركة مصرية ناشئة تابعة لها، وتعتبر الأولى من نوعها في مجال المعاملات المالية الرقمية.

وتأتي الاتفاقية المذكورة بعد حصول شركة كليفر على رخصة مبدئية من البنك المركزي المصري لبدء تشغيل تطبيق وبطاقات “كليفر” بالتعاون مع البنك العربي الأفريقي، والذي يعزز حرص البنك المركزي المصري على تسهيل حياة المواطنين ودعم الدولة في خطة الشمول المالي.

يذكر أن أوراسكوم المالية القابضة أعلنت في مارس 2021 عن تأسيسها لشركة في مجال التكنولوجيا المالية وتعيين المهندس محمد ابو النجا رئيس تنفيذي للشركة بالإضافة الى فريق تأسيسي بخبرات متراكمة تزيد عن 120 عام في مجال التكنولوجيا وفى يونيو 2021 أعلنت الشركة عن اسم العلامة التجارية وهو “كليڤر”.

وحققت القوائم المالية المجمعة لشركة أوراسكوم المالية القابضة خلال الفترة المالية من تأسيس الشركة إلى 30 سبتمبر 2021، أرباح بلغت 54.58 مليون جنيه، وحققت إيرادات بقيمة 268.9 مليون جنيه خلال الفترة من بداية التأسيس إلى 30 يونيو 2021.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى