بنوك وتأمين

“بنك أوف أمريكا”: تدفقات أسبوعية بـ 18.5 مليار دولار جذبتها صناديق الأسهم

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

جذبت صناديق الأسهم 18.5 مليار دولار في الأسبوع المنتهي في الخامس من مايو، مع إقبال المستثمرين على الأسهم العالمية، وفقًا لتحليل “بنك أوف أمريكا” لإحصائيات تدفقات الصناديق الأسبوعية.

وذلك مع إعلان الشركات عن أرباح ضخمة، وتقليل بنوك مركزية كبرى من المخاوف المرتبطة بالعودة إلى التحفيز النقدي.

وأظهرت البيانات تدفق 13.5 مليار دولار إلى صناديق السندات، وأشار البنك إلى أنه من الأخبار السيئة عزم بنوك مركزية كبرى خفض مشتريات السندات الضخمة التي بدأت في مارس 2020.

وذلك رغم ذكر الاحتياطي الفيدرالي أنه سيواصل الإبقاء على برنامج التحفيز برغم البيانات الاقتصادية القوية.

ورغم قول مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي إنه سيواصل الإبقاء على برنامج التحفيز مفتوحا بالرغم من البيانات الاقتصادية القوية، قال بنك أوف أمريكا إن من “الأخبار السيئة بدء التخفيض عالميا”، وذلك في إشارة إلى عزم بنوك مركزية كبرى خفض مشتريات السندات الضخمة التي بدأت في مارس آذار 2020.

يأتي ذلك بعد يوم من إبطاء بنك إنجلترا المركزي وتيرة برنامجه لشراء سندات بتريليون دولار، وبعد شهر من إعلان بنك كندا المركزي أنه قد يبدأ في رفع أسعار الفائدة بحلول أواخر 2022 وقلص حجم شرائه للسندات، ومع ذلك ، يتمسك أعضاء مجلس الاحتياطي الاتحادي بميلهم للتيسير.

وقبل بيانات اقتصادية قوية منتظرة في الربعين الثاني والثالث من العام، قال بنك أوف أمريكا لعملائه “كلما كان أداء الاقتصاد الكلي أقوى، كانت وتيرة التخفيض أسرع وأكبر”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى