بنوك وتأمين

بدء صرف معاش أبريل بالزيادة الجديدة 15% من ماكينات atm

الجورنال الاقتصادى:

بدأ أصحاب المعاشات، صباح اليوم صرف معاش شهر أبريل ٢٠٢٣ متضمنا الزيادة الجديدة، وذلك من خلال ماكينات الصراف الآلي atm المنتشرة بجميع انحاء الجمهورية .

وبدأت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي ، اليوم السبت تطبيق قرار زيادة المعاشات بنسبة 15% اعتباراً من أول شهر أبريل تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وإتاحة صرف المعاشات اليوم من ماكينات الصرف الآلي ثم إتاحة الصرف في اليوم التالي من فروع بنك ناصر ومكاتب البريد.

كانت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، قد انتهت من وضع كافة الاستعدادات اللازمة لصرف معاشات أبريل بزيادة بنسبة 15% ، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة المعاشات.

وحول الإجراءات التى اتخذت، تم تشكيل لجان لتيسير كافة إجراءات الصرف بداية من صرف معاش شهر ابريل بالزيادة الجديدة وستصرف بحد أدنى 170 جنيهًا وأقصى 1635 جنيهًا، حيث يبلغ عدد المستفيدين من هذه الزيادة نحو 11 مليون مواطن بتكلفة سنوية 55 مليار جنيه، وتكلفة تبكير صرف الزيادة نحو 14 مليار جنيه، عن أشهر إبريل ومايو ويونيو كما أن حالات استحقاق المعاش خلال الفترة من 1 /4 /2023 حتي 30 /6 /2023 ستستفيد من الزيادة اعتباراً من تاريخ استحقاق المعاش.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى