بورصة

“بايونيرز” تتصدر الـ 20 الكبار بنشاط السمسرة بالبورصة فى اغسطس بـ 41.6 مليار جنيه

الجورنال الاقتصادي – محمد ابراهيم :

قفزت شركة “بايونيرز لتداول الأوراق المالية” للمرتبة الاولى ضمن قائمة العشرين الكبار فى نشاط السمسرة فى الاوراق المالية، لتتصدر القائمة للمرة الأولى، وذلك خلال تعاملات شهر اغسطس، وفقا لتقرير البورصة الشهري .

واستحوذت شركة “بايونيرز لتداول الاوراق المالية” على ما نسبته 21.4 % من حجم تداولات البورصة خلال اغسطس المنقضي، بعد التداول على اكثر من 3.216 مليار ورقة مالية بلغت قيمتها الاجمالية حوالي 41.614 مليار جنيه تمت فى 256.3 الف صفقة بيعا وشراءً .

فيما جاءت شركة “التجاري الدولى للسمسرة فى الاوراق المالية فى المرتبة الخامسة ضمن قائمة العشرين الكبار فى نشاط السمسرة فى الاوراق المالية، وفقا لتقرير البورصة الشهر عن تعاملات شهر اغسطس الذي قارب على الانتهاء.

واستحوذت شركة “التجاري الدولى” للسمسرة فى الاوراق المالية على ما نسبته 6.8 % من تداولات البورصة المصرية فى الشهر الفاءت بعد التداول على اكثر من 1.670 مليار ورقة مالية بلغت قيمتها الاجمالية حوالي 13.270 مليار جنيه، تمت فى 184.6 الف صفقة بيعا وشراءً .

وجاءت شركة “الأهلى فاروس” لتداول الاوراق المالية بالمرتبة السابعة ضمن قائمة العشرين الكبار فى نشاط السمسرة فى الاوراق المالية، بعد استحواذها على ما نسبته 4.8 % من حجم تداولات البورصة المصرية فى اغسطس بعد التداول على اكثر من 680.324 مليون ورقة مالية بلغت قيمتها الاجمالية حوالي 9.289 مليار جنيه تمت فى 63.663 الف صفقة بيعا وشراءً.

فيما حلت شركة “كايرو كابيتال سيكيورتيز” فى المرتبة الثامنة ضمن قائمة العشرين الكبار فى نشاط السمسرة فى الاوراق المالية خلال شهر اغسطس الماضي، بعد استحواذها على ما نسبته 4.5 % من حجم تداولات البورصة المصرية بعد التداول على اكثر من 1.578 مليار ورقة مالية بلغت قيمتها الاجمالية حوالي 8.7 مليار جنيه .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى