بورصة

“بايونيرز القابضة” تصدر توضيحاً بشأن “الحصن للاستشارات” التابعة

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

أصدرت شركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية، توضيحًا بشأن تشابه اسم إحدى الشركات التابعة لها مع اسم أخرى صدر بحقها عقوبات من الهيئة العامة للرقابة المالية.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، أن الشركة التابعة لها هي الحصن للاستشارات خاضعة للقانون رقم 8 لسنة 1997 وليس لها علاقة بالشركة التي ذكر في حقتها عقوبة من الرقابة المالية.

وأضافت أن الحصن للاستشارات التابعة لها لاتمارس أي من الأنشطة الواردة في القانون رقم 95 لسنة 1992، كما أن الجهة الإدارية الخاصة بالشركة هي الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة وليست الرقابة المالية.

وحققت بايوتيرز أرباحاً بلغت 522.84 مليون جنيه خلال الستة أشهر المنتهية في يونيو الماضي، مقابل أرباح بلغت 800.9 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2020.

وارتفعت إيرادات الأنشطة لدى الشركة خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 4.28 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 3.57 مليار جنيه في النصف المقارن من العام السابق.

وفي يوليو الماضي، وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية، على تقسيم الشركة لثلاث شركات (شركة قاسمة وشركتين منقسمتين)، مع اعتماد أسباب التقسيم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى