استثمار

باستثمارات 450 مليون دولار.. انشاء مركز كيميت للبيانات بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس لتصدير خدمات الحلول السحابية

 

أعلنت INTRO Technology، الذراع التكنولوجي لمجموعة INTRO القابضة والشركة الأم لـ Advansys و Forte Cloud، عن توقيع مذكرة تفاهم مع عُمان داتا بارك ، مقدم الخدمات لمراكز البيانات والحلول السحابية في سلطنة عُمان، بهدف إنشاء مركز كيميت للبيانات بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، باستثمارات قدرها 450 مليون دولار.

وقال وليد جمال الدين رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس أن هذا المشروع يمثل باكورة مشروعات مراكز البيانات في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ويستهدف توطين صناعة خدمية ستسهم في استغلال موقع المنطقة الاستراتيجي على البحر الأحمر و المتوسط ووقوعها على ضفاف قناة السويس الذي يحتضن جزءاً كبيراً من كابلات الاتصالات البحرية العابرة للمنطقة.

 

وقال ممدوح عباس، مؤسس ورئيس مجلس الادارة لمجموعة INTRO Holding : “تمثل هذه الشراكة خطوة مهمة في مسار الشركة لتوسيع نطاق مشاريعها التكنولوجية في الشرق الأوسط وإفريقيا.

 

وقال المهندس مقبول الوهيبي، الرئيس التنفيذي لشركة عُمان داتا بارك، متحمسون لهذه الشراكة خاصة إن فرص الاستثمار المشتركة ونهجنا التعاوني سيدعم النمو والابتكار والتنمية الاقتصادية في الشرق الأوسط.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى