بورصة

“بارادايم لوجستكس” تتقدم بعرض تبادل أسهم مع “ايجيترانس” لتكامل الأنشطة بينهما

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

اعلنت شركة المصرية لخدمات النقل “ايجيترانس”، إنها تلقت عرضاً مبدئياً غير ملزم من شركة بارادايم لوجستكس ليمتد المالكة لحصة حاكمة في شركة أسطول للنقل البري، يهدف إلى وضع آلية لتكامل الأنشطة بين الشركتين للتوسع محلياً وإقليمياً.

وأوضحت الشركة اليوم، أن العرض يتضمن قيام ايجيترانس بالاستحواذ على كامل أسهم البائع في شركة أسطول البالغة 73.3 بالمائة من رأسمال أسطول على أن يكون مقابل البيع تكوين مديونية لصالح بارادايم لوجستكس يتم سدادها عن طريق إصدار أسهم إضافية في ايجيترانس وفقاً للقيمة العادلة التي يحددها مستشار مالي مستقل.

وأضافت أن شركة بارادايم لوجستكس تقدر القيمة المبدئية المتوقعة لإيجيترانس في حدود 14.7 جنيه للسهم بإجمالي قيمة سوقية 460 مليون جنيه، كما تقدر القيمة المتوقعة لأسطول في حدود 495 مليون جنيه إلى 640 مليون جنيه على أساس 1.1 مرة إلى 1.4 مرة كحد أدنى للقيمة النسبية لشركة أسطول مقابل شركة ايجيترانس.

ونوهت الشركة بأن خطاب بارادايم لوجستكس أكد أن العرض المقدم يحقق لمساهمي ايجيترانس علاوة في حدود 32 % على متوسط سعر السهم في الستة أشهر الماضية، بالإضافة إلى أن الشراكة تتيح فرصة التوسع في أنشطة لوجستية وخدمية متعددة وفي عدد من الأسواق الأفريقية، وذكرت “ايجيترانس” أن مجلس الإدارة سوف يقوم بدراسة العرض المقدم.

وفي إطار آخر، قرر مجلس إدارة الشركة إرجاء النظر في القيمة العادلة لأسهم الشركة وشركة اتش ايه يوتيليتيز بي في الهولندية لحين دراسة العرض المقدم من بارادايم لوجستكس.

وكان المستشار المالي المستقل حدد القيمة العادلة لأسهم شركة اتش ايه يوتيليتيز بي في بمبلغ 721.5 مليون جنيه، كما حدد القيمة العادلة لايجيترانس بقيمة 414.002 مليون جنيه.

يذكر أن اتش ايه يوتيليتيز هولدينج بي في المالكة لشرك اتش ايه يوتيليتيز بي في الهولندية العاملة في مجال البنية الأساسية والتحتية والخدمات المرتبطة بها ومشروعات الطاقةالمتجددة، تقدمت بعرض مبدأي لشركة المصرية لخدمات النقل (ايجيترانس)، لتكامل الأنشطة بين الشركتين بهدف التوسع المحلي والإقليمي.

وعرضت الشركة الهولندية استحواذ ايجيترانس على 100 % من أسهمها، على أن يكون مقابل البيع تكوين مديونية لصالح الشركة الهولندية يتم سدادها عن طريق إصدار أسهم إضافية في ايجيترانس وفقاً للقيمة العادلة التي يحددها مستشار مالي مستقل.

وقدرت الشركة الهولندية، القيمة المبدئية المتوقعة لشركة ايجيترانس في حدود من 12 إلى 13 جنيه للسهم بإجمالي فيمة سوقية في حدود 375 مليون جنيه إلى 405 ملايين جنيه، كما قدرت الشركة الهولندية، القيمة المتوقعة لها في حدود 680 مليون جنيه إلى 800 مليون جنيه على أساس 1.63 مرة إلى 1.9 مرة كحد أدنى للقيمة النسبية للشركة الهولندية مقابل شركة ايجيترانس، وذكرت الشركة الهولندية في خطابها، أن العرض المقدم يحقق لمساهمي ايجيترانس علاوة في حدود 20 بالمائة على متوسط سعر السهم في الستة أشهر الماضية.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى