بورصة

اليوم بدء سريان عرض الشراء على أسهم “النصر للحاصلات الزراعية”

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

كشفت إدارة البورصة المصرية، أن فترة سريان العرض المقدم لشراء عدد 7.07 مليون سهم بنسبة 9 % من أسهم رأسمال شركة النصر لتصنيع الحاصلات الزراعية وبحد أدنى للتنفيذ نسبة 51 % من أسهم رأسمال الشركة، 10 أيام تبدأ من جلسة تداول اليوم الاربعاء 20 يناير 2021 وحتى نهاية جلسة تداول 3 فبراير 2021.

وأضافت البورصة أن العرض المقدم من تحالف شركة الرائد للإنتاج الزراعي والاستثمار العقاري وشركة نيو اسمارت للإنشاءات، بسعر 45 جنيهاً للسهم، على أن يتم التنفيذ بالبورصة المصرية خلال 5 أيام عمل بعد انتهاء فترة سريان العرض.

وأوضحت البورصة، أنه على جميع شركات السمسرة تسجيل أوامر البيع والشراء الخاصة بهذا العرض في النظام الخاص بذلك بالبورصة خلال الفترة المذكورة أعلاه، على أن تكون جميع الأوامر مفتوحة المدة وكذلك بالنسبة لأوامر حجز الكميات المسجلة، كما يجب مراعاة عدم القيام بأي تعديلات على اكواد العملاء البائعين تؤدي إلى إيقافها وذلك حتى تمام تنفيذ الصفقة.

وأشارت إلى أنه على جميع شركات السمسرة مراجعة أوامرها من خلال شاشات متابعة الأوامر بالنظام قبل نهاية جلسة تداول 3 فبراير 2021، على أن تقوم هذه الشركات بإجراء أي تعديلات في أوامرها قبل نهاية هذا الموعد ولن يسمح بإجراء أي تعديلات على بيانات الأوامر بعد نهاية هذا الموعد.

وتابعت أنه على جميع شركات السمسرة والمتعاملين الالتزام بكافة قواعد التداول المعمول بها في البورصة ومراعاة قواعد عملية المقاصة والتسوية وقواعد عمل صندوق ضمان التسويات.

وسجلت شركة النصر لتصنيع الحاصلات الزراعية، صافي خسارة بلغ 8.56 مليون جنيه منذ بداية أبريل 2019 حتى نهاية مارس 2020، مقابل 6.44 مليون جنيه خسائر خلال نفس الفترة من عامها المالي الماضي.

يذكر أن الشركة سجلت صافي خسائر بلغ 7.12 مليون جنيه منذ بداية أبريل حتى نهاية ديسمبر الماضي، مقابل 5.44 مليون جنيه خسائر خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى