بورصة

اليوم .. بدء تلقي أوامر الاكتتاب في طرح “تعليم” لخدمات الإدارة

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

يتم اليوم الأحد، بدء السماح بتسجيل الأوامر لدى شركات السمسرة بنظام التداول بالبورصة على شاشات الـ O.P.R لشركة تعليم لخدمات الإدارة، وبحسب نشرة الطرح، يتم التسجيل لمدة 4 أيام عمل تنتهي في 1 أبريل المقبل.

وفي الخميس الماضي، اعتمدت الهيئة العامة للرقابة المالية، نشرة الطرح الخاصة بشركة تعليم لخدمات الإدارة.

وأشارت الهيئة إلى إنه ليس لديها مانع من نشرة الطرح بغرض بيع حد أقصى 357.822 مليون سهم وبنسبة حتى 49 % من أسهم رأسمال الشركة عن طريق الطرح في السوق الثانوي والمملوكة لأحد مساهمي الشركة وبسعر حده الأقصى 6.2 جنيه للسهم.

وبحسب نشرة الطرح، سيتم طرح الأسهم على شريحتين الأولى طرح عام على أشخاص طبيعيين لبيع حد أقصى من الأسهم بعدد 17.89 مليون سهم بنسبة 5 % من عدد الأسهم المطروحة للبيع.

والشريحة الثانية طرح خاص للمؤسسات المالية والأفراد والجهات ذوي الخبرة في مجال الأوراق المالية والملاءة المالية لبيع حد أقصى من الأسهم بعدد 339.93 مليون سهم تمثل نسبة 95 % من عدد الأسهم المطروحة للبيع.

وأشارت نشرة الطرح، أن أحد المستثمرين المؤهلين أبدى رغبته في شراء أسهم من شريحة الطرح الخاص بقيمة 30 مليون دولار من اجمالي أسهم شركة تعليم من خلال شريحة الطرح الخاص وتم توقيع اتفاقية بين المستثمر ومدير الطرح والشركة والمساهم الرئيسي البائع في الطرح.

وتعد الاتفاقية ملغاة إذا لم يتم الطرح قبل 31 مارس الجاري أو حدوث تغيرات اقتصادية جوهرية تؤثر على المركز المالي للشركة، ويجوز تجديدها لحين تنفيذ الطرح.

ونوهت الرقابة المالية، على الشركة أن تقدم للبورصة قبل الطرح تعهدات بأن لاتقل نسبة احتفاظ المساهمين الرئيسيين بالشركة عن النسبة المحددة وفقاً للمادة 7 من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية لمدة لاتقل عن سنتين من تاريخ الطرح.

وكانت لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة المصرية، وافقت فى الاسبوع الماضي على قيد أسهم شركة تعليم لخدمات الإدارة برأسمال مصدر قدرة 730,250 مليون جنيه، موزعاً على 730,250 مليون سهم، بقيمة اسمية جنيه للسهم الواحد، ممثلة في إصدارين بجدول قيد الأوراق المالية المصرية (أسهم).

وأوضحت البورصة في بيان انذاك، أن الإصدار الأول قيمته 250 ألف جنيه، والإصدار الثاني نحو 730 مليون جنيه، بإجمالي 730,250 مليون جنيه.

وأضاف أنه ستدرج أسهم الشركة على قاعدة بيانات البورصة اعتباراً من غدٍ الأربعاء الموافق 24 مارس الجاري على النحو التالي (ص1 – ص 2) 730,250,000 سهم × 1 جنيه = 730,250,000 جنيه، ويذكر أن حصة سي أي كابيتال الفعلية في تعليم تبلغ نحو 16.5 %.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى