منوعات

الولايات المتحدة تدعم مركز تميز المياه الجديد بجامعة الإسكندرية

مركز التميز للمياه جزء من المشروع الممول من قبل الوكالة الأمريكية للتنمية بقيمة 90 مليون دولار

الجورنال الاقتصادى:

بدأ اليوم مركز التميز للمياه بجامعة الإسكندرية في تقديم خدماته بدعم من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID ومن خلال التعاون الوثيق مع وزارة التعليم العالي والجامعة الأمريكية. يُعد إنشاء هذا المركز الجديد جزءًا من الالتزام الممتد من جانب الولايات المتحدة لدعم أولويات الحكومة المصرية، بما في ذلك قطاعات المياه والرعاية الصحية والتنمية الزراعية.

ويُعد مركز التميز للمياه بجامعة الإسكندرية نقطة الالتقاء بين الباحثين المصريين والأمريكيين ومؤسسات القطاع الخاص لإيجاد الحلول العملية للتحديات التي تواجهها مصر فيما يتعلق بمصادر المياه وتوفير خدمات الصرف الصحي والري. كما سيقوم المركز بتصميم دورات وشهادات علمية جديدة للجامعات المصرية فضلاً عن تقديم المنح الدراسية للمصريين ممن يسعون للدراسة في المجالات المتعلقة بقضايا المياه.

وقد صرحت شيري كارلين مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر قائلة: “تفخر الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بدعم مركز التميز الذي سيستفيد منه جيل من الطلاب المصريين ممن سيصبحون قادرين على تطبيق مهارات التفكير النقدي والمعارف في أبحاثهم وعملهم في المجالات المتعلقة بالمياه”، وأضافت “سيتم تجهيز هؤلاء الطلاب للتوصل إلى الحلول التطبيقية لتحديات المياه المستقبلية في مصر”.

هذا المركز الجديد هو جزء من المشروع الممول من قبل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ومدته خمس سنوات، والذي يبلغ إجمالي قيمته نحو 90 مليون دولار ، والذي يضم أيضًا مركز التميز للزراعة بجامعة القاهرة بالشراكة مع جامعة كورنيل، ومركز التميز للطاقة بجامعة عين شمس بالشراكة مع معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا.

وتركز تلك المراكز الثلاثة على المجالات التي حددتها رؤية مصر 2030 ضمن أولوياتها والتي من شأنها أن تقود البحوث والابتكار ات في القطاعات الرئيسية للنمو الاقتصادي في مصر.

يعتبر  دعم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لمركز التميز للمياه هو جزءً من 30 مليار دولار استثمرها الشعب الأمريكي في مصر من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية منذ عام 1978. وللتعرف على المزيد عن عمل الوكالة في مصر، يرجى الاطلاع على الموقع الإلكتروني: https://www.usaid.gov/egypt  ومتابعتنا على فيس بوك وتويتر USAIDEgypt@

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى