استثمار

“المصرية للصناعات البيولوجية” تضخ استثمارات جديدة بقطاع الدواء بقيمة 500 مليون جنيه

الجورنال الاقتصادى:

قال الدكتور علاء جيوشي، رئيس الشركة المصرية للصناعات البيولوجية والدوائية، وعضو غرفة صناعة الدواء باتحاد الصناعات المصرية، إنه تم الانتهاء من إنشاء وتجهيزات مصنع الشركة الجديد بمدينة السادس من أكتوبر، باستثمارات تصل إلى 500 مليون جنيه، بمرحلتيه الأولى والثانية.

أضاف في تصريحات خاصة لـ “الجورنال الاقتصادي”، أن مصر تمتلك سوقًا واعدة للدواء، بسبب زيادة عدد السكان، وحرص الدولة على تقليل فاتورة المرض، خاصة مع تطبيق نظام التأمين الصحي الجديد والذي يعني مستشفيات جديدة وسوق دواء أكبر من خلال استثمارات جديدة.

أوضح أنه التقى عدد من مستثمري الهند للدخول في شراكة بالمصنع الجديد، مؤكدًا أن شركات الأدوية المصرية تحرص على الدخول في شراكات مع مستثمري الهند، لأن الهند تعد أكبر دولة منتجة للمواد الخام المستخدمة في تصنيع الدواء ولديها تقدم تكنولوجي كبير يقلل تكاليف الإنتاج ومن ثم سعر أرخص للدواء.

أشار إلى أن مصر بوابة الشركات العالمية لتصدير الأدوية لدول أفريقيا، لتمتعها بموقع جغرافي متميز وتطور وسائل النقل والمواصلات والاتصالات، ما يؤهل تلك الشركات لزيادة التصدير لتلك الدول خاصة التي ترتبط مصر معها باتفاقيات تجارية مثل تجمع الكوميسا أو اتفاقية التجارة الحرة القارية الإفريقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى