بورصة

“المستثمرون” يشترون بـ 15.7 مليار دولار في صناديق الأسهم العالمية الأسبوع الماضي

الجورنال الاقتصادي :

نجحت صناديق الأسهم العالمية فى جذب تدفقات كبيرة في الأسبوع المنتهي في العشرين من مارس ، بدعم من بيانات التجزئة والصناعية القوية من الصين، والتفاؤل بشأن خفض الفائدة لدى الفدرالي الأميركي في وقت لاحق من العام الجاري.

ووفقاً لبيانات مجموعة بورصات لندن الصادرة اليوم، السبت، فقد اشترى المستثمرون ما قيمته 15.7 مليار دولار في صناديق الأسهم العالمية خلال الأسبوع المنتهي يوم الأربعاء الماضي، مقابل 21.95 مليار دولار في الأسبوع السابق له.
فيما سجل مؤشر MSCI للأسهم العالمية مستوى قياسي جديد 785.5، بعدما أعاد الفدرالي الأميركي التأكيد مجدداً على عزمه على خفض الفائدة بمقدار 3 مرات هذا العام، وقادت الأسهم الأميركية التدفقات بواقع 14.07 مليار دولار، وهو أعلى مستوى منذ منتصف يونيو 2023.
بينما ومن ناحية أخرى، فقد جذبت الأسهم الآسيوية ما قيمته 3.29 مليار دولار، بينما شهدت نظيرتها الأوروبية تخارجاً بمقدار 1.9 مليار دولار، فيما جذب القطاع التكنولوجي 2.12 مليار دولار هذا الأسبوع، في أكبر تدفقات منذ منتصف فبراير شباط ، بينما شهد القطاع المالي مبيعات بأكثر من مليار دولار، وجذب قطاع المعادن والتعدين 459 مليون دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى