بورصة

“العالمية للاستثمار” تقرر تأسيس شركة جديدة بمجال التمويل الاستهلاكي

 

الجورنال الاقتصادي :

قرر مجلس إدارة شركة العالمية للاستثمار والتنمية، السير في إجراءات تأسيس شركة تمويل استهلاكي، لمزاولة النشاط وتوفير رأس المال اللازم لتدعيم النشاط.

وقالت الشركة في بيان لبورصة مصر الاثنين، إن مجلس الإدارة قرر تكليف الإدارة التنفيذية بالبدء في اتخاذ الإجراءات القانونية لتأسيس شركة مساهمة جديدة تزاول نشاط التمويل الاستهلاكي.

يذكر أن العالمية للاستثمار والتنمية، سجلت صافي ربح بلغ 794.27 ألف جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل 1.21 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من 2021، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت إيرادات الشركة هامشياً خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري لتسجل 1.99 مليون جنيه بنهاية يونيو، مقابل 1.96 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وفى يونيو الماضي، أظهرت القوائم المالية المجمعة لشركة العالمية للاستثمار والتنمية، عن الربع الأول من العام الجاري، ارتفاع أرباح الشركة بنسبة 483.9 %، على أساس سنوي.

وقالت الشركة في بيان للبورصة، إنها حققت صافي أرباح بلغ 1.03 مليون جنيه خلال الفترة من أول يناير حتى مارس الماضي، مقابل أرباح بقيمة 176.37 ألف جنيه في الربع المقارنة من 2021، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وبلغ نصيب مالكي الشركة الأم من الأرباح خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري نحو 1.05 مليون جنيه، مقابل 226.7 ألف جنيه أرباحاً في الفترة المقارنة.

بينما سجل نصيب حقوق الأقلية خسائر خلال الفترة بقيمة 19.22 ألف جنيه، مقابل 50.34 ألف جنيه خسائر الفترة المقارنة.

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى