عقارات

«العاصمة الإدارية» تطلق التطبيق الذكي للمدينة مطلع إبريل المقبل

الجورنال الاقتصادى:

قال أحمد فهمي فرج، مدير عام شركة العاصمة الإدارية، إن مساحة العاصمة الإدارية أكثر من مساحة كثير من الدول مشيرا إلى أن إدارة العاصمة بالكامل تتم بطريقة ذكية.

وأضاف خلال الجلسة الثانية لمؤتمر أخبار اليوم تحت شعار “نتعاون للمستقبل” إن بداية ابريل سيتم إطلاق تطبيق العاصمة الإدارية الجديدة تديرها أهم الشركات العالمية منها هواوي وهانيويل ومايكروسوفت واورنج تتيح طرق ذكية لإدارة العدادات والمدفوعات.

وأشار فهمي فرج إنه في الحي الحكومي فقط هناك أكثر من ١٢ ألف مساحة ذكية بشبكة إنترنت ومساحات إدارة لإنترنت الأشياء للتحكم في كافة أعمال المدينة.

وطرق إلى أن العاصمة الجديدة تركز على زيادة مساحات الجراج ومنها إتاحة جراجات متعددة بالشراكة مع الشركات المتخصصة في تطوير وإدارة مساحات صف السيارات.

وتابع أنه واحدة من المعايير المهمة للاستدامة في العاصمة هو النقل الذكي المستدام عبر الاتوبيسات وسيارات الأجرة وغيرها.

وأكد أن حجم الجهد المبذول في شركة العاصمة الإدارية خلال الـ6 سنوات السابقة هو حجم قوي، وهناك حوالي 400 مطور يعملون في 500 مشروع بالعاصمة الإدارية الجديدة، وهو حجم إنتاج قوي، مشيرا إلى أن هناك أراضي متبقية بالمرحلة الأولى بالعاصمة الإدارية، وتسعى الشركة لتواجد أسماء عالمية في العاصمة.
ولفت إلى أن هناك شراكة مع أدريان سميث لاعطاء شهادات للمشروعات التي يكون الانبعاثات الكربونية بها 0%، كما أن هناك تعاون مع ستيفانو بويري والذي سيقوم ببناء مشروعين في العاصمة الإدارية، وهناك انفتاح على كل الافكار الطموحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى