بورصة

الرقابة المالية: قانون الرياضة يلزم مؤسسات الدولة بتوفير الخدمات الرياضية للعاملين

الجورنال الاقتصادى:

قال الدكتور محمد عمران، رئيس هيئة الرقابة المالية إن قانون الرياضة الجديد قد تضمنت احكام مواده أن يكون للوزارات والمصالح الحكومية ووحدات الإدارات المحلية والهيئات العامة وغيرها من أجهزة وسلطات الدولة أن تقيم المنشأت اللازمة لتوفير الخدمات الرياضية للعاملين فيها وان تزودها بالأخصائيين.

حيث نصت المادة رقم 62 من قانون الرياضة الجديد على ان تٌخصص الوزارات والهيات العامة والشركات وقتا مناسبا لممارسة الرياضة لجميع العاملين بها دون تمييز مع توفير البرامج الرياضية التى تتناسب مع طبيعة العمل على أن يكون ذلك فى غير أوقات العمل الرسمية.

جاء ذلك خلال افتتاح رئيس هيئة الرقابة المالية ونائبيه صباح اليوم صالة للتدريبات الرياضية والإحمائية بمقر الهيئة -بالقرية الذكية -في إجراء لتحسين بيئة العمل داخل الجهاز الرقابى على الخدمات المالية غير المصرفية ، وبما يسمح بخلق بيئة عمل إيجابية ولائقة للعاملين بها تٌدعِم روح الولاء بين العاملين.

وأضاف د. عمران أن ميثاق قواعد السلوك وشرف المهنة للعاملين بالهيئة قد فرض واجبات ومسئوليات عظيمة الشأن على العاملين، نظرا لدقة حساسية المجال الذين يعملون بها ،كما حدد الميثاق مبادئ أساسية ينبغي للعاملين ولإدارة الهيئة الالتزام بها.

وفى المقابل ألقى بعبء واهتمام شديد بالكادر البشرى واحتياجاته المتعددة، ومنها الحاجة والحق في ممارسة النشاط الرياضى وبما ينعكس على بيئة العمل من طاقات إيجابية متجددة تمهد لحسن توظيف الفرد.
لذا كان هناك حرص على توفير مدرب متخصص للأشراف على ممارسة الرياضة واستخدام الأجهزة الرياضية بصالة “الجيم ” مع تخصيص أيام وتوقيتات خاصة للعاملين من الأناث ، وأخرى بشكل منفرد للعاملين من الذكور .

كما نوه عمران أنه منذ مطلع العام الحالي فقد أصبحت الهيئة شريكا اساسيا لمبادرة الميثاق العالمى للأمم المتحدة، لتصبح أول جهة حكومية مصرية تنضم للميثاق وتتبنى مبادئه العشرة كمبادئ أساسية، والتي ترتكز على حقوق الأنسان والعمل والبيئة.

وبالتالي تأخذ جهود الهيئة لتطبيق الأستدامة عل المستوى المؤسسة أولوية الاهتمام بالبعد الاجتماعي والاهتمام بالكادر البشرى والاجتهاد نحو تحسين بيئة العمل بشكل مستمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى