بورصة

“الرقابة المالية” تُقر زيادة سعر عرض الشراء المقدم على أسهم “دومتي”

 

الجورنال الاقتصادي :

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، على تعديل سعر عرض الشراء المقدم من شركة Expedition investment للاستحواذ على أسهم شركة الصناعات الغذائية العربية-دومتي، على ألا تقل مدة سريان عرض الشراء بعد نشر التعديل عن يومين عمل.

وقالت الرقابة المالية في بيان لبورصة مصر الخميس، إن Expedition investment قامت بتعديل عرض الشراء الإجباري ليصبح 5.5 جنيه للسهم بدلًا من 5 جنيهات للسهم.

ويتضمن عرض شركة Expedition investments شراء حتى عدد 96.18 مليون سهم بنسبة 34% والمكملة لنسبة 90% من أسهم الصناعات الغذائية العربية- دومتي.

وكانت دومتي، قالت إن القيمة العادلة لسهم الشركة وفقاً لدراسة أعدتها شركة كيز للاستشارات المالية عن الأوراق المالية -مستشار مالي مستقل- بلغت نحو 6.90 جنيه للسهم.

وبناًء على نتيجة الدراسة، أوضح مجلس إدارة الشركة، أن القيمة العادلة للسهم تزيد بنسبة 38% عن سعر عرض الشراء الذي تلقته الشركة والبالغ 5 جنيهات.

وبحسب بيان سابق للبورصة المصرية، تبدأ فترة سريان العرض عشرين يوم عمل من جلسة تداول 18 أغسطس 2022 وحتى نهاية جلسة تداول 14 سبتمبر 2022، على أن يتم التنفيذ بالبورصة المصرية خلال 5 أيام عمل بعد انتهاء فترة سريان العرض.

يشار إلى أن الهيئة العامة للرقابة المالية، وافقت على نشر إعلان عرض شراء إجباري مقدم من شركة Expedition investments لشراء حتى عدد 96.18 مليون سهم بنسبة 34% والمكملة لنسبة 90% من أسهم شركة الصناعات الغذائية العربية (دومتي).

وبحسب بيان الرقابة المالية، يلتزم مقدم العرض بشراء كامل الأسهم المعروضة للبيع كاستجابة لعرض الشراء علماً بأنه إذا تجاوزت الأسهم المعروضة للبيع عدد الأسهم المطلوب شراؤها سيقوم مقدم العرض بالشراء من جميع مالكي الأسهم الذين استجابوا للعرض بنسبة مجموع ما تم عرضه إلى مجموع الأسهم المطلوب شراؤها مع جبر الكسور لصالح صغار المساهمين البائعين.

ونوهت الرقابة المالية، بأن موافقتها على نشر العرض ليس اعتماداً للجدوى التجارية والاستثمارية لعرض الشراء أو لأي إجراءات أو اتفاقات مبرمة أو قرارات مزمع اتخاذها من مقدم العرض، كما لا تتدخل الهيئة في تحديد سعر عرض الشراء.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى