بورصة

“الرقابة المالية” تقر إجراءات العقارية للبنوك بشأن تخفيض وزيادة رأس المال

 

الجورنال الاقتصادي :

وافقت الهيئة للرقابة المالية، على نشر تقرير افصاح شركة العقارية للبنوك الوطنية للتنمية، بشأن تعديل غرض الشركة وتخفيض رأس المال المصدر والمرخص به وزيادة رأس المال المصدر.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم الأحد، أن الإفصاح يتضمن إضافة نشاط استيراد وتجارة السيارات والشاحنات، وتخفيض رأس المال المصدر للشركة من 52.03 مليون جنيه إلى 1.04 مليون جنيه.

وذلك عن طريق تخفيض القيمة الاسمية للسهم البالغة 10 جنيه إلى 20 قرشًا للسهم مع بقاء عدد الأسهم كما هو دون تعديل والبالغة 5.2 مليون سهم عادي نقدي وتخفيض رأسمال الشركة المرخص به ليصبح 1.3 مليون جنيه.

وجاء في تقرير الإفصاح أيضًا زيادة رأسمال الشركة المصدر من 1.04 مليون جنيه إلى 105.1 مليون جنيه بزيادة قدرها 104.06 مليون جنيه بالقيمة الاسمية للسهم عشرون قرشًا، وذلك من خلال الاكتتاب النقدي لقدامى المساهمين، مع تداول حق الاكتتاب منفصلاً عن السهم الأصلي.

يشار أن العقارية للبنوك الوطنية للتنمية، سجلت صافي خسائر بلغ 4.36 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو 2022، مقابل خسائر بقيمة 1.51 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي، ولم تسجل الشركة أي إيرادات خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى