بورصة

“الرقابة المالية” ترفض تظلماً ضد رئيس “القابضة المصرية الكويتية” وآخرين

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

أصدرت لجنة التظلمات قرارها بشأن التظلم المقدم من محمد عبدالرحمن أبوالعنين ضد الهيئة العامة للرقابة المالية بإلغاء قرار الهيئة المتظلم منه الصادر بحفظ شكواه ضد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة القابضة المصرية الكويتية وآخرين.

وأوضحت الهيئة في بيان لبورصة مصر، أن اللجنة قررت قبول التظلم شكلاً ورفضه موضوعاً، وبحسب البيان، تضمن طلب التظلم إلغاء قرار الهيئة بخصوص عرض الشراء الإجباري المقدم من القابضة المصرية الكويتية حتى 67.97 % من إجمالي الأسهم المصدرة لشركة الدلتا للتأمين بسعر 20 جنيهاً للسهم.

وسجلت المصرية الكويتية صافي ربح بلغ 109.29 مليون دولار منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل 80.24 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري لتسجل 349.3 مليون دولار بنهاية يونيو، مقابل 290.28 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وفى سياق متصل وفى الثامن من سبتمبر الجاري، قالت الشركة القابضة المصرية الكويتية، إنه سيتم غلق باب تلقى طلبات المساهمين الراغبين في تحويل عملة التعامل على سهم الشركة من الدولار إلى الجنيه في 14 سبتمبر 2021.

وأكدت الشركة في بيان انذاك، سرعة تقديم طلبات التحويل لأمناء الحفظ المتعافدين معهم قبل الموعد المحدد لغلق باب تلقي الطلبات، وأشارت الشركة إلى أنه تم فتح باب تلقي الطلبات في 15 يونيو 2021.

وفي وقت سابق ذكرت الشركة أنه ينطبق تحويل عملة التداول على الأسهم فقط على المستثمرين المدرجة أسهمهم في البورصة المصرية (EGX) وليس للمساهمين المدرجة أسهمهم في بورصة الكويت (KSE).

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى