بورصة

“الرقابة المالية” ترفض الاعتداد بتقرير التقييم العقاري لأصول “العربية لإدارة الأصول”

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية، عدم الاعتداد بتقرير التقييم العقاري لأصول شركة العربية لإدارة وتطوير الأصول المقدم من شركة ركويزا للاستشارات المالية، لمخالفته للمعايير المصرية للتقييم العقارير الصادرة بقرار مجلس إدارة الهيئة رقم 39 لسنة 2015.

وقالت الهيئة في بيان، إن الشركة أجرت عملية التقييم دون وجود متطلب قانوني وفقاً للقواعد والإجراءات القانونية الحاكمة والمنظمة لعمليات تقييم أصول الشركات المقيد لها أسهم بالبورصة.

وأشارت الهيئة، إلى أنه سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة بخصوص مخالفة المستشار المالي المستقل لقرار الهيئة بوجوب إخطارها عند التكليف، والمقيم العقاري، لأحكام المادة 4 مكرر من اللائحة التنفيذية للقانون 148 لسنة 2001، بشان عدم توافق تقرير التقييم لأحكام قرار مجلس إدارة الهيئة رقم 39 لسنة 2015 الخاص بمعايير التقييم العقاري.

وأوضحت الهيئة، أنها حققت في واقعة تسريب قرارات مجلس إدارة الشركة المتضمنة نتيجة عملية التقييم، مؤكدة أنه سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الشأن في ضوء مخالفة الشركة لأحكام المواد 64 و67 من قانون سوق رأس المال، وقررت البورصة إعادة التعامل على الورقة المالية بدء من جلسة الأربعاء 24 فبراير 2021.

يذكر أن الشركة خسائر بلغت 4.63 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بقيمة 47.11 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي، وتراجعت إيرادات الشركة خلال التسعة أشهر إلى 618.92 ألف جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 51.89 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2019.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى