بورصة

“الرقابة المالية” تدرس عرض شراء منافساً من “تايكون” على “الإسكندرية الوطنية”

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية، إيداع مشروع عرض شراء إجباري منافس مقدم من شركة تايكون القابضة للاستثمارات المالية للاستحواذ على أسهم رأسمال شركة الإسكندرية الوطنية للاستثمارات المالية.

وقالت الهيئة في بيان، إن ذلك حتى عدد 4.7 مليون سهم بنسبة 90 % من أسهم الشركة المستهدفة بالعرض، وبسعر نقدي يبلغ 5.6 جنيه للسهم وبحد أدنى للتنفيذ 51 % من أسهم رأسمال الشركة المستهدفة بالعرض، وأضافت الهيئة، أنه جارٍ دراسة العرض من قبل الهيئة.

وكانت الهيئة اعتمدت إعلان عرض الشراء المقدم من شركة زيتا للاستثمار المحدودة (الإمارات) للاستحواذ على 90 % من أسهم رأسمال شركة الإسكندرية الوطنية للاستثمارات المالية.

وفى مارس الماضي، كشفت القوائم المالية لشركة الإسكندرية الوطنية للاستثمارات المالية، عن العام الماضي، تحول الشركة من الخسائر إلى الربحية على أساس سنوي.

وأوضحت الشركة في بيان انذاك، أنها سجلت صافي أرباح بلغ 4.56 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية ديسمبر 2020، مقابل 709.65 ألف جنيه خسائر خلال العام السابق له.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال العام الماضي لتسجل 5.01 مليون جنيه بنهاية ديسمبر، مقابل 324.33 ألف جنيه خلال العام المنصرم له 2019، وحققت الشركة خلال أول 9 أشهر من العام الجاري، صافي ربح بلغ 5.93 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل خسائر بلغت 421.61 ألف جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي، وارتفعت إيرادات الشركة خلال التسعة أشهر لتسجل 4.85 مليون جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 318.07 ألف جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى