بنوك وتأمين

الجنايني : السي اي بي اول بنك خاص يصدر سندات خضراء بقيمة ١٠٠ مليون دولار

 

الجورنال الاقتصادى:

قال عمرو الجنايني، الرئيس التنفيذي للقطاع المؤسسي بالبنك التجاري الدولي الي ان مصر اصدرت لأول مرة سندات خضراء وانه في عام ٢٠١٦ حين اعداد خطة ٢٠٣٠ تم الاهتمام بالجانب البيئي وإنه لأول مرة يتم التركيز بشكل مفصل علي الإنسان المصري ورفع مستوي معيشته من خلال عدة مبادرات منها حياة كريمة.

وأصاف عمرو الجنايني، خلال كلمته ضمن فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر الناس والبنوك الخامس عشر، أن البنك التجاري الدولي، يعمل وفق خطط للمساهمة في دعم الاقتصاد الأخصر، عبر تخصيص 30 ٪ من المشروعات صديقة للبيئة.

وأشار الجنايني، إلى أنه ستصل خلال السنوات القليلة القادمة لـ 50٪ من المشروعات صديقة للبيئة حتي نصل ل إن تكون جميع المشروعات صديقة للبيئة

وقال ان بنك سي اي بي اول بنك قطاع خاص مصري يصدر سندات خضراء بقيمة ١٠٠ مليون دولار في يوليو الماضي كما كان البنك سباقا عام ٢٠١٥ بإنشاء اول لجنة للتنمية المستدامة وتم اختيار الدكتورة نادية مكرم عبيد وزيرة البيئة السابقة لرئاستها .

وقال ان الدولة جادة في التوجه نحو الاقتصاد الاخضر وحماية البيئة علي سبيل المثال لا يمكن الحصول علي التراخيص في اكبر المشروعات العقارية دون موافقات البيئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى